العمل الحكومي يصدر جملة من القرارات تتعلق بدوام الموظفين في ظل كورونا

غزةمصر الاخبارية

أصدر رئيس متابعة العمل الحكومي في غزة، محمد عوض، اليوم الجمعة قرارات جديدة تتعلق بدوام الموظفين في المؤسسات الحكومية، في ظل تفشي فيروس كورونا المستجد في القطاع.

وقال عوض، إنه وبناء على تقارير المتابعة والرصد والتي أظهرت وجود حالة من التراخي في التزام المؤسسات الحكومية بإجراءات السلامة والوقاية والتي أدت لزيادة عدد الموظفين المصابين بفيروس كورونا، تقليص دوام الموظفين العموميين في المؤسسات الحكومية ليكون بالحد الأدنى وبما يؤدي لتقديم الخدمات للمواطنين وفق إجراءات الوقاية المقرة.

وأشار عوض لدى العمل الحكومي  إلى أنه تم تكليف رؤساء المؤسسات الحكومية بإصدار تعميمات جديدة للموظفين لإلزامهم باتخاذ إجراءات السلامة والوقاية في عملهم وفي بيوتهم.

وأكد على فرض عقوبات إدارية وقانونية مشددة بحق الموظفين المخالفين تصل إلى الخصم من الراتب.

وشدد العمل الحكومي  على أن رؤساء المؤسسات الحكومية وأصحاب المواقع الإشرافية، يتحملون مسؤولية وتبعات عدم التزام موظفيهم ومرؤوسيهم بإجراءات السلامة والوقاية.

أعلنت وزارة الصحة بغزة صباح اليوم الجمعة عن تسجيل حالتي وفاة و754 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال ال24 ساعة الماضية.

وقالت الصحة بغزة خلال موجز التقرير اليومي لفيروس كورونا في قطاع غزة إنه تم إجراء 3142 فحص مخبري خلال ال 24 ساعة الماضية، وتسجيل 205 حالة تعافي جديدة من مصابي فيروس كورونا.

وبذلك بلغ الاجمالي التراكمي للمصابين منذ مارس الماضي 13193 إصابة منها: حالات نشطة حاليا 4374 حالة، متعافين 8761 حالة، وفيات 58.