غزة: 4 وفيات و600 إصابة جديدة بكورونا

غزة – مصدر الإخبارية

أعلنت وزارة الصحة في غزة صباح اليوم الأربعاء عن تسجيل 4 حالات وفاة بفيروس كورونا، و600 إصابة جديدة بالفيروس.

وقالت الصحة خلال موجز التقرير اليومي لفيروس كورونا في قطاع غزة إنه تم اجراء 2723 فحص مخبري خلال ال 24 ساعة الماضية، وتسجيل تعافي 335 حالة جديدة من مصابي فيروس كورونا.

وحول حالات الوفاة أوضحت الصحة أنها كالتالي:

1️⃣ وفاة مواطن يبلغ من العمر 78 عام في مستشفى غزة الاوروبي

2️⃣ وفاة مواطنة تبلغ من العمر 53 عام في مستشفى غزة الاوروبي

3️⃣ وفاة مواطنة تبلغ من العمر 56 عام في مجمع الشفاء الطبي

4️⃣ وفاة مواطن يبلغ من العمر 75 عام في مجمع الشفاء الطبي

وبذلك بلغ الاجمالي التراكمي للمصابين منذ مارس الماضي 12071 اصابة منها: حالات نشطة حاليا 3806 حالة، متعافين 8211 حالة، وفيات 54.

كما أعلنت لجنة الطوارئ العليا بمحافظة غزة صباح الأربعاء عن تسجيل 328 إصابة جديدة بفيروس كورونا في المحافظة خلال 24 ساعة الماضية

وصرح مدير الطب الوقائي في وزارة الصحة بقطاع غزة د. مجدي ضهير أن القدرة الاستيعابية لعدد المصابين بدأت تتضاءل وهذا مؤشر لمرحلة خطيرة وصعبة.

وقال ضهير مساء أمس الثلاثاء :”نناشد المواطنين بالالتزام بإجراءات الوقاية وإلا سنلجأ إلى الإغلاق الكامل”.

وتابع:” لا يفصلنا إلا أيام قليلة على الإغلاق الشامل، إذا ما بقي منحنى الإصابات يشهد هذا الارتفاع، ونحن لدينا قدرة استيعابية فقط 100 سرير للعناية المركزة وحتى اللحظة تم اشغال 55% منها، وأي زيادة في عدد الإصابات الخطيرة سيعرض حياتهم للخطر”.

وبين ضهير أن هناك فئات عمرية شبابية من بين المصابين وُضعت على أسرة العناية، وهذا أمر مقلق وينذر بخطورة الوباء.

وأردف بالقول:” مستمرون في اجراء المسحات للمواطنين، وزيادة عدد الإصابات قد يوصلنا إلى مرحلة لا نستطيع فيها إجراء المسحات للحالات المشتبه بإصابتها”.

وأعلنت الصحة بغزة الثلاثاء، ارتفاع الإصابات الخطرة بفيروس “كورونا” من فئة الشباب، والذين يعانون من صعوبة بالتنفس نتيجة إصابتهم بالفيروس.