التنمية الاجتماعية تصدر توضيحاً حول صرف مخصصات الشؤون

رام الله – مصدر الإخبارية

أصدرت وزارة التنمية الاجتماعية ، اليوم السبت،  توضيحاً حول حقيقة تحديد موعد لصرف شيكات الشؤون الاجتماعية .

وقال وكيل وزارة التنمية الاجتماعية في رام الله داوود الديك في تصريحات صحفية، “المعلومات التي تتحدث عن صرف مخصصات الشؤون غدًا الأحد غير صحيحة ولم نحدد موعدًا حتى اللحظة”.

وانتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي العديد من الأخبار والإشاعات التي تحدثت عن تحديد موعد صرف شيكات الشؤون خلال الأسبوع الحالي .

وقال مجدلاني في تصريحات لصوت الوطن رصدها فريق “مصدر الإخبارية” قمنا بدفع دفعتين من شيكات الشؤون لحتى الآن آخرها قبل عيد الأضحى، حيث كان للإتحاد الأوروبي والبنك الدولي المساهمة الكبيرة فيها، وتتلقى “81.000 أسرة غزية مساعدات الشؤون الإجتماعية المدعومة من الإتحاد الأوروبي والبنك الدولي”.

وأضاف مجدلاني: “أننا نبحث مع الإتحاد الأوروبي في زيادة مساهمتها المالية رغم الظروف الصعبة، لنتمكن من دفع الدفعة الثالثة للمستفيدين، ولكن لم نصل لاتفاق حتى اللحظة، مشيراً إلى أن الوضع المالي للسلطة الفلسطينية تأزم أكثر منذ بداية شهر أغسطس وحتى الآن، لأسباب وعوامل كثيرة”.

وتابع: “نأمل بعد الانتهاء من صرف رواتب الموظفين هذا الشهر أن توجد فرصة لدى الخزينة العامة لاستكمال أي مبلغ نصل له مع الإتحاد الأوروبي”، مشيراً إلى أنّ المبلغ المطلوب كبير جداً، يصل لـ128 مليون شيكل، 94 مليون شيكل منه ذاهب لقطاع غزة والباقي للضفة الغربية.

يذكر أن آخر دفعة من مخصصات الشؤون الاجتماعية (شيكات الشؤون)، صرفت في 28 يوليو الماضي، في الضفة المحتلة وقطاع غزة.

ويستفيد من مخصصات الشؤون الاجتماعية في قطاع غزة، 81 ألف مستفيد و39 ألف مستفيد في الضفة المحتلة بقيمة مالية إجمالية تقدر بــ 128 مليون شيكل، وتتراوح المخصصات لكل عائلة ما بين 750 إلى 1800 شيكل للدفعة الواحدة كل ثلاثة أشهر.

ويستهدف برنامج شيكات الشؤون الأسر التي تقع تحت خط الفقر الشديد، وأشخاصًا من ذوي الإعاقة، وبعض المسنين، والأيتام، وأصحاب الأمراض المزمنة وأسرًا تترأسها نساء.