الصحة بغزة تسجل 185 إصابة بكورونا.. وتعافي 189 حالة

غزة – مصدر الإخبارية

أعلنت وزارة الصحة بغزة اليوم الاحد 1/11/2020 عن تسجيل ( 185 ) اصابة جديدة بفيروس كورونا.

وقالت الصحة خلال موجز التقرير اليومي لفيروس كورونا في قطاع غزة إنها سجلت تعافي 189 حالة جديدة من مصابي فيروس كورونا، وذلك بعد اجراء 2159 فحص مخبري خلال ال 24 ساعة الماضية.

وبذلك بلغ الإجمالي التراكمي للمصابين منذ مارس الماضي 6730 اصابة منها: حالات نشطة حاليا 2383 حالة، متعافين 4313 حالة، وفيات 34.

في سياق متصل أفاد المتحدث باسم وزارة الصحة بغزة ، أشرف القدرة، السبت ،بشأن الآلیة الجدیدة التي ستتبع مع الوافدین عبر معبري رفح وبیت حانون خلال المرحلة المقبلة.

وأوضح القدرة في حدیث إذاعي، أن الوزارة بالتعاون مع المؤسسات الحكومیة اتخذت قراراً بالسماح بعودة العائدین الذین یصطحبون إفادة إجراء فحص وباء كورونا بالعودة إلى منازلھم مباشرة.

وأضاف أنه سیتم إجراء فحوصات كورونا، لمن لا یحمل إفادة فحص الوباء والعودة إلى منزله لحین إصدار النتائج.

وتابع القدرة: “طالبنا القادمین من معبر رفح الحصول على ھذه الإفادة من منطقة العودة قبل الوصول إلى قطاع غزة بـ 48 ساعة.
وأشار إلى كافة العائدین عبر حاجز بیت حانون یمتلكون ھذه الإفادة، ولذلك سیتم عودتھم إلى المنازل بشكل مباشر.

وبخصوص تطورات الحالة الوبائیة في غزة، أكد القدرة، أن إغلاق القطاع ما زال بعیداً عن توقعات الوزارة والحكومة؛ لافتًا إلى أن قطاع غزة لا یحتمل الإغلاق الشامل.

وحذّر القدرة أنه بحال ارتفعت وتیرة الإصابات في القطاع وعدم التزام المواطنین بالإجراءات الوقائیة، ربما سیتم الاتجاه نحو الإغلاق الشامل.

وتابع المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة: “استطعنا تقسیم قطاع غزة إلى 55 منطقة جغرافیة لتقصي الوباء وإغلاق المنطقة المنكوبة دون التأثیر على باقي المناطق والمواطنین”.

یشار إلى أن وزارة الصحة بغزة أعلنت الیوم السبت، تسجیل 198 إصابة جدیدة بفیروس كورونا المستجد في القطاع.