الأوقاف بغزة: قرار بإغلاق هذه المساجد بسبب ارتفاع الإصابات بكورونا

غزة – مصدر الإخبارية

قررت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية بغزة إغلاق جميع المساجد في البريج بالمحافظة الوسطى وعددًا من مساجد منطقة الشيخ رضوان بمدينة غزة، واستمرار إغلاق جميع المساجد في مدينة بيت حانون شمال القطاع ومنطقة التركمان بالشجاعية شرق غزة.

وقالت الأوقاف في بيان لها مساء اليوم الخميس إن هذا القرار يأتي بعد التواصل مع جهات الاختصاص في خلية الأزمة التي قررت أن المناطق المذكورة تُصنف ضمن المناطق الحمراء بسبب زيادة عدد الإصابات فيها بوباء كورونا.

واوضحت أن هذا القرار يسري اعتبارًا من فجر يوم غدٍ الجمعة الموافق 23 / 10 / 2020م وحتى إشعار آخر.

وبينت الأوقاف أن المساجد التي تقرر إغلاقها في منطقة الشيخ رضوان هي: “التقوي، سعيد صيام، النور المحمدي، الراشد، الشهيد هشام حمد، شهداء الرضوان، الاسراء، الإيمان”.

في نفس الوقت دعت الأوقاف جميع المواطنين في المناطق المذكورة إلى الالتزام بالقرار حفاظًا على سلامتهم من وباء كورونا.

بدوره أعلن إياد البزم المتحدث باسم وزارة الداخلية في غزة عن إغلاق بلدة بيت حانون والتركمان ومخيم البريج بسبب ارتفاع الاصابات بكورونا.

وتابع البزم:”  إغلاق مناطق: (بيت حانون، التركمان، والبريج) من الخارج بشكل كامل واعتبارها مناطق حمراء نظراً لارتفاع أعداد الإصابات المسجلة فيها، حيث يمنع الدخول إليها أو الخروج منها بما في ذلك الموظفين في كافة القطاعات، مع إغلاق المدارس والمساجد في المناطق المذكورة.

وأكد البزم فرض حظر التجوال الكامل على جزء من حي الشيخ رضوان شمال مدينة غزة.

وأضاف:” ستقوم الجهات المختصة بتحويل المواطنين المخالطين المخالفين لإجراءات الحجر المنزلي إلى النيابة العامة؛ لاتخاذ المقتضى القانوني بحقهم، وذلك نظراً لتسببهم بنقل العدوى لآخرين”.

وأكد أنه لن يتم التردد في إغلاق أية منطقة لا يلتزم سكانها بإجراءات السلامة والوقاية، مضيفاً:” ندعو كبار السن إلى اتخاذ أقصى درجات السلامة والوقاية، والحفاظ على أنفسهم”.