التعليم بغزة: استئناف الدوام الوجاهي لطلبة التعليم العالي من هذه الفئات

غزة – مصدر الإخبارية

أعلنت وزارة التعليم بغزة عن استئناف الدوام الوجاهي الجزئي لطلبة مؤسسات التعليم العالي لفئات (السنة الأولى، المساقات العملية، الدراسات العليا) ابتداءً من يوم الأحد 25 أكتوبر 2020.

وقالت الوزارة في بيان مساء اليوم الخميس وصل مصدر الإخبارية نسخة منه:”

بناء على قرار لجنة متابعة العمل الحكومية، واستنادا لتوصيات لجنة متابعة الجهوزية للدوام الجزئي لمؤسسات التعليم العالي، تقرر استئناف الدوام الوجاهي الجزئي لطلبة مؤسسات التعليم العالي للفئات التالية: (السنة الأولى، المساقات العملية الدراسات العليا).

يبدأ العمل بهذا القرار بدءا من الأحد الموافق 25/ 10 / 2020 م. هذا القرار مرفق ببروتكول صحي سيتم تعميمه على كافة مؤسسات التعليم العالي، وستشرع لجنة وزارية مختصة بزيارات لكافة مؤسسات التعليم العالي التقييم إجراءات الصحة والسلامة فيها خلال الفترة القادمة، للتأكد من تطبيق الإجراءات وفقا للتعليمات الصادرة عن الوزارة، وستقيم الوزارة استمرار دوام المؤسسات في ضوء تقارير اللجنة.

يستثنى من الدوام كافة المؤسسات والطلبة في المناطق المصنفة حمراء. : نؤكد على كافة المؤسسات التعليمية وأبنائنا الطلبة بعدم استخدام الحافلات ووسائل النقل الجماعي أثناء الحضور إلى أو مغادرة مؤسسات التعليم العالي.
وزارة التربية والتعليم العالي غزة في 22 سبتمبر 2020″.

وأعلنت الوزارة بغزة عن عودة دوام طلبة المرحلتين الإعدادية والثانوية ابتداء من منتصف الأسبوع المقبل.

وقالت الوزارة في تصريح لها في وقت سابق من مساء الخميس إن دوام طلبة الصفوف 7 حتى 11 سيبدأ من يوم الاثنين المقبل الموافق 26 أكتوبر، مؤكدة أن المدارس الواقعة في المناطق المصنفة حمراء بسبب انتشار فيروس كورونا ستبقى مغلقة.

وأوضحت أن دوام الهيئات التدريسية سيكون من يوم السبت 24 أكتوبر الجاري.