لجنة الطوارئ بخانيونس تسجل 5 إصابات جديدة بفيروس كورونا

خانيونس – مصدر الإخبارية 

أعلنت لجنة الطوارئ المركزية بمحافظة خانيونس، اليوم الأربعاء، تسجيل 5 إصابات جديدة بفيروس كورونا.

أوضحت اللجنة في تصريح صحفي وصل “مصدر الإخبارية”، أن الإصابات الخمسة سجلت في الدورة الأولى من صباح اليوم موزعة على المخيم الغربي و معن.

وأشارت إلى ارتفاع عدد الإصابات منذ بداية الجائحة داخل المجتمع بخانيونس إلى 295 إصابة منها 3 وفيات.

وأعلنت وزارة الصحة بغزة صباح اليوم الأربعاء عن تسجيل ( 134 ) اصابة جديدة بفيروس كورونا.

وقالت الصحة خلال موجز التقرير اليومي لفيروس كورونا في قطاع غزة إنه تم اجراء 1774 فحص مخبري خلال ال 24 ساعة الماضية.

كما تم تسجيل تعافي 93 حالة جديدة من مصابي فيروس كورونا.

وبذلك بلغ الاجمالي التراكمي للمصابين منذ مارس الماضي 4955 اصابة منها: حالات نشطة حاليا 1934 حالة، متعافين 2993 حالة، وفيات 28.

وسجلت وزارة الصحة بغزة أمس الثلاثاء، 99 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في جميع محافظات القطاع خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وقالت الصحة خلال التقرير اليومي لفيروس كورونا في قطاع غزة إن عدد العينات الجديدة التي جرى فحصها 1723 عينة.

وأضافت الوزارة بتعافي 65 حالة من من مصابي فيروس كورونا.

ومن جانبه قال رئيس المكتب الإعلامي الحكومي بغزة، سلامة معروف، أن المؤشرات تشير إلى أن القطاع تجاوز المرحلة الأولى لجائحة كورونا والتي كانت في بداياتها مخيفة للجميع وهي مرحلة تسجيل نسب عالية من الإصابات وعدم استقرار في انتشار بؤر اكتشاف العدوى وازديادها.

وأضاف في تصريحات إذاعية سابقة أن الواقع اليوم ورغم وجود الخطر هناك “تذبذب” وعدم استقرار في تسجيل الإصابات ولكنها في المعدل الذي يمكن للمنظومة الصحية الفلسطينية التعامل معه بأريحية.

وأشار معروف إلى أن هناك شبه وضوح لملامح الخارطة الوبائية على مستوى انتشار بؤر العدوى في قطاع غزة وهو ما جعل الجهات الحكومية تشرع بالتوجه الجديد الخاص بالتدرج الحذر بإعادة السماح لعمل القطاعات المختلفة وفق إجراءات الوقاية والسلامة.

وأعرب رئيس المكتب الإعلامي الحكومي عن أمله في أن يصل القطاع إلى مرحلة يستطيع فيها إعادة كل مقومات الحياة كما كانت قبل الرابع والعشرين من أغسطس الماضي ولكن هذا الأمر لا زال من المبكر الوصول اليه، حد تعبيره.