بايدن يطالب بإلغاء المناظرة المقبلة إذا لم يتعافَ ترامب من كورونا

وكالات – مصدر الإخبارية

وجَّه المرشح الديمقراطي للانتخابات الرئاسية الأمريكية المقبلة جو بايدن، مطالبة بشأن الحالة الصحية لمنافسه عن الحزب الجمهوري الرئيس الأمريكي الحالي دونالد ترامب.

وطالب بايدن، في تصريح صحفي اليوم الأربعاء، بإلغاء المناظرة المقبلة مع ترامب، إذا لم يتعافَ من إصابته بفيروس (كورونا) المستجد.

وقال في تصريحات، نقلتها العديد من وسائل الإعلام الأمريكية، إنه “ينبغي ألا تُجرى المناظرة المقررة مع ترامب، في 15 تشرين الأول/ أكتوبر الجاري، حال عدم تعافيه من الإصابة بفيروس (كورونا).

يشار إلى أن ترامب أعلن مساء أمس، أنه يتطلع لمناظرة ثانية مع مرشح الرئاسة الأمريكي عن الحزب الديمقراطي جو بايدن في ولاية ميامي.

وقال في تغريدة نشرها على حسابه (تويتر): “أشعر بأنني في أحسن حال وأتطلع لمناظرة بايدن يوم 15 أكتوبر في ميامي”.

ويذكر أن وسائل إعلام أمريكية، نشرت أمس الثلاثاء، مقطعًا مصورًا حديثًا لترامب، كشفت عن معناته من انقطاع في التنفس أثناء وقوفه أمام عدسات المصورين، عقب خروجه من المستشفى الذي تعالج فيه من فيروس “كورونا” وعودته إلى البيت الأبيض.

وأظهر المقطع المصور، ترامب من دون ارتدائه الكمامة الطبية، وهي من ضمن الإجراءات الاحترازية من فيروس “كورونا”.

وأفادت صحيفة “ذا غارديان” البريطانية، بأن ترامب قدم نصيحة غريبة لمتابعيه على موقع “تويتر” بشأن فيروس “كورونا” المستجد، الذي قتل أكثر من 200 ألف أمريكي: “لا تجعلوا الفيروس يسيطر عليكم، لا تخافوا منه، سوف تهزموه”.