إحصائيات كورونا حول العالم ..عدد الإصابات يرتفع إلى أكثر من 36 مليوناً

وكالات – مصدر الإخبارية 

في آخر إحصائيات كورونا حول العالم ارتفع اليوم أعداد الإصابات إلى أكثر من 36 مليونا، والوفيات إلى مليون و54 ألفا، في حين زاد عدد المتعافين من الفيروس عن 27 مليونا.

وقال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية “تيدروس أدهانوم غيبريسوس” أمس الثلاثاء، إن ثمة أملا في إنتاج لقاح بحلول نهاية العام.

وكان كبير خبراء الطوارىء في منظمة الصحة قال أمس إن 10% من سكان العالم، أي ما يقرب من 800 مليون نسمة، ربما أصيبوا بكورونا، مضيفا أن العالم يتجه نحو فترة صعبة في ظل تسارع الوباء في عدة مناطق حول العالم.

وهناك 9 لقاحات تجريبية لدى مبادرة “كوفاكس” التي تقودها منظمة الصحة العالمية، وتهدف إلى توزيع ملياري جرعة لقاح واقية من الفيروس بحلول نهاية 2021.

وفي الولايات المتحدة، أغلقت مئات المدارس العامة والخاصة في نيويورك بسبب تزايد الإصابات بالفيروس، وقد سجلت الولايات المتحدة في الساعات الـ 24 الماضية نحو 40 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا، بالإضافة إلى 361 حالة وفاة.

أما الهند فأحصت اليوم 61 ألف إصابة جديدة بالفيروس في أدنى حصيلة منذ 25 أغسطس الماضي، في حين سجلت الصين 12 إصابة جديدة، وكوريا الجنوبية بضع عشرات من الإصابات.

وفي أوروبا التي تشهد تسارعا للوباء في دول مثل فرنسا وبريطانيا وإسبانيا، سجلت روسيا اليوم أكثر من 11 ألف إصابة، بينها 4 آلاف إصابة في موسكو وحدها، في حصيلة هي الأعلى منذ 11 مايو.

وفي بريطانيا، استمر تفشي الوباء بنسق سريع، حيث سجلت اليوم أكثر من 14 ألف إصابة بزيادة ألفي إصابة عن اليوم السابق، بالإضافة إلى 76 حالة وفاة.

وفي فرنسا التي تشهد منذ مدة ارتفاعات قياسية للإصابات، بدأ اليوم سريان حالة التأهب التي أعلنتها السلطات في وقت سابق لمجابهة تفشي كورونا الذي ينتشر أيضا بسرعة في مدن فرنسية أخرى مثل مرسيليا.

وفي إيطاليا، أعلن وزير الصحة الإيطالي أمس الثلاثاء أن بلاده تبحث فرض الكمامات في الفضاءات العامة، كما تبحث تمديد حالة الطوارئ التي فرضتها مطلع العام الحالي، وذلك في ظل تزايد الإصابات للأسبوع التاسع على التوالي.

أما في ألمانيا، فقد أعلنت مدينتا برلين وفرانكفورت اليوم فرض حظر تجول جزئي، والحد من الأنشطة الاجتماعية، وذلك بسبب الارتفاع المُقلق لعدد الإصابات بكورونا.

وفي آسيا، سجلت إيران اليوم أكثر من 4 آلاف إصابة جديدة بكورونا، فيما سجلت ماليزيا اليوم 691 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، في أكبر قفزة يومية لعدد الحالات بالبلاد منذ بداية الوباء.

إحصائيات كورونا حول العالم وعربياً بشكل خاص

وقرر الأردن فرض حظر تجول لمدة يومين لمواجهة تفشي الوباء، سجلت دول عدة بعضها عربية إصابات مرتفعة، فيما أغلقت مدارس في نيويورك للسبب ذاته.

أعلنت السلطات الأردنية أنها ستفرض بداية من مساء الخميس ولمدة 48 ساعة حظر تجول شامل، كما تقرر تعليق دوام المدارس بداية من الجمعة وحتى إشعار آخر.

وتأتي هذه القرارات مع تسجيل 1537 إصابة جديدة بكورونا و12 وفاة أمس الثلاثاء، فيما شهد الأردن قبل أيام حصيلة غير مسبوقة عند 1700 إصابة خلال يوم واحد.

وبسبب تزايد الإصابات والوفيات، فرضت السلطات التونسية حظر تجول جزئي.

وأحصت ليبيا أمس الثلاثاء أكثر من ألف إصابة جديدة بكورونا و6 وفيات، وعلى الرغم من تزايد الإصابات أعلنت السلطات الليبية أمس استئناف صلاة الجماعة في المساجد اعتبارا من يوم الجمعة المقبل بعد توقف استمر 7 أشهر.

وسجل المغرب أكثر من 2500 إصابة جديدة و41 وفاة إضافية جراء فيروس كورونا، في حين أحصى لبنان أكثر من 1200 إصابة بالفيروس و10 وفيات، فيما تراجعت الحصيلة اليومية في الجزائر، حيث سُجلت فقط 129 إصابة جديدة و5 وفيات.

وفي الإمارات، سجلت أمس الثلاثاء أكثر من ألف إصابة جديدة بكورونا ليتجاوز الإجمالي 100 ألف إصابة، كما تم إحصاء 6 وفيات إضافية.

وفي منطقة الخليج أيضا، سجلت أكثر من 800 إصابة و5 وفيات في سلطنة عمان، وأكثر من 600 إصابة و4 وفيات في الكويت، ونحو 500 إصابة و25 وفاة بالسعودية، فيما أحصت قطر 251 إصابة جديدة بالفيروس.

أما في العراق، الذي يعد مع السعودية من أكثر الدول العربية تضررا جراء الوباء، فقد سُجلت أكثر من 3 آلاف إصابة و67 حالة وفاة.

وفي فلسطين تم إحصاء نحو 500 إصابة جديدة بالفيروس و10 وفيات.