حالتا وفاة و85 إصابة جديدة بكورونا في القدس المحتلة

القدس المحتلة- مصدر الإخبارية

أعلنت وحدة مكافحة “كورونا” بالقدس المحتلة عن تسجيل حالتي وفاة جديدة وإصابة 85 بفيروس “كورونا” خلال الـ 24 ساعة الأخيرة.

وقال عضو المكافحة علي الجبريني في بيان له اليوم الاثنين إن عدد الوفيات ارتفع منذ بداية انتشار الجائحة إلى 62 حالة، فيما بلغ عدد الإصابات الأحد 85 إصابة بالفيروس، مرجعًا انخفاض عدد الإصابات إلى قلة عدد الفحوصات.

ولفت الجبريني إلى انخفاض إجمالي عدد الإصابات النشطة إلى 1354 إصابة، وذلك بسبب تعافي 388 حالة في الأيام الأخيرة، علمًا أن عدد المتعافين الإجمالي اقترب من ثمانية آلاف.

وأوضح أن عدد الإصابات الإجمالي منذ أذار/ مارس الماضي حتى تاريخ اليوم اقترب من عشرة آلاف إصابة، ويبلغ حالياً 9520 إصابة.

وبحسب الجبرني من بين 1354 إصابة النشطة ما زالت هناك 64 حالة تعالج في المستشفيات وموزعة على المستشفى الفرنساوي (20) والمقاصد (9) والمطلع (2)، و33 ما بين “شعاريه تصيدق” و”هداسا عين كارم”، إضافة إلى 58 إصابة محجورة في الفنادق.

وأكد على أن هناك حالات خطيرة ما زالت تعالج في المستشفيات، متمنيًا على المواطنين المقدسيين إتباع الإجراءات الصحية بارتداء الكمامة، ومواصلة التعقيم، والحرص على التباعد الاجتماعي.

وأشار الجبريني إلى أن نقطة الفحص في مخيم شعفاط تستقبل المواطنين يوم الاثنين، ولليوم الثاني على التوالي من العاشرة صباحًا حتى الثانية من بعد الظهر.

وأعلن وحدة مكافحة كورونا أمس الأحد عن تسجيل 3 حالات وفاة و170 إصابة بكورونا في المدينة خلال يومين.

وأفاد الجبريني في بيان له بأن المدينة شهدت يوم الجمعة والسبت ومع استمرار انتشار وتفشي فيروس كورونا 3 حالات وفاة ليرتفع عدد الوفيات منذ بداية الجائحة إلى 60 حالة.

وأوضح عضو وحدة مكافحة كورونا في القدس أن عدد إصابات بلغ أمس 170 إصابة مقابل 130 حالة شفاء ليتقلص عدد الحالات النشطة إلى 1784 إصابة.