وحدة مكافحة كورونا في القدس تسجل 3 حالات وفاة و170 إصابة خلال يومين

القدس المحتلة – مصدر الإخبارية 

أعلن عضو وحدة مكافحة كورونا في القدس المحتلة علي الجبريني عن تسجيل 3 حالات وفاة و170 إصابة بكورونا في المدينة خلال يومين.

وأفاد الجبريني في بيان له بأن المدينة شهدت يوم الجمعة والسبت ومع استمرار انتشار وتفشي فيروس كورونا 3 حالات وفاة ليرتفع عدد الوفيات منذ بداية الجائحة إلى 60 حالة.

وأوضح عضو وحدة مكافحة كورونا في القدس أن عدد إصابات بلغ 170 إصابة مقابل 130 حالة شفاء ليتقلص عدد الحالات النشطة إلى 1784 إصابة.

وقال إنه على ضوء الارتفاع المقلق في عدد الإصابات بفيروس كورونا في القدس وحالات الوفاة اليومية، تم إعادة فتح محطتي الفحص في الشيخ جراح وجبل المكبر.

وأشار إلى أنه سيتم يوم الأحد وغدًا الإثنين فتح محطة الفحص في مخيم شعفاط من الساعة العاشرة حتى الثانية من بعد الظهر تحت شعار لسلامتكم وسلامة عائلاتكم نجري الفحص عبر محطات “درايف إن” بدون تحويلة.

ودعا الجبريني المواطنين لإجراء الفحوصات وخصوصًا من تظهر لديهم أعراض الفيروس، مؤكدًا “أننا نراهن على وعي الجمهور المقدسي بالتزام المعايير الصحية للوقاية من التزام الكمامة بشكل سليم مع تغطية الأنف والفم والتباعد وعدم التجمهر والتعقيم”.

وفي وقت سابق، حذر الجبريني من خطورة الفيروس الذي يواصل التفشي بين صفوف المقدسيين وسائر البلاد بشكل كبير، داعيًا لمواجهته بالطرق الوقائية المعلنة من قبل وزارة الصحة.

وطالب أهل القدس بإجراء الفحوصات للكشف عن الفيروس، مشيرًا إلى أن هناك تأخير في صدور نتائج عدد من الفحوصات بسبب الإقبال الكبير عليها من قبل المواطنين.

وناشد الجبريني بضرورة الالتزام بتعليمات الصحة الخاصة بارتداء الكمامات، والتباعد الاجتماعي، والنظافة الشخصية، والمواظبة على التعقيم باستمرار.