جنين: وفاة فتاة بـ”كورونا” بعد يوم واحد من وفاة والدها بالفيروس

جنين – مصدر الإخبارية

أعلن محافظ جنين اللواء أكرم الرجوب، اليوم الأحد، عن المواطنة إسلام أبو عيد “29 عام” من قرية فقوعة في محافظة جنين، متأثرة بإصابتها بفيروس كورونا.

والفتاة اسلام هي ابنة المرحوم خالد أبو عيد الذي توفي يوم أمس متأثرا بإصابته بالفيروس التاجي، حيث كانت الفتاة تتلقى العلاج في قسم العزل في مستشفى الشهيد خليل سليمان وتعاني من مرض الثلاسيميا.

وكان محافظ جنين، أعلن أمس السبت عن تسجيل حالة وفاة جديدة لمواطن من قرية فقوعة (64 عاما) متأثرا بإصابته بفيروس كورونا المستجد قبل أيام.

وأشار الرجوب إلى أنه كان يتلقى العلاج في قسم العزل في مستشفى الشهيد خليل سليمان ويعاني من أمراض مزمنة “غسيل كلى”.

في نفس الوقت أعلن وسام صبيحات مدير الصحة في محافظة جنين، اليوم الأحد، عن تسجيل 28 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد فجر اليوم في جنين، بعد صدور نتائج العينات التي سحبت أمس.

وقال صبيحات في حديث لإذاعة صوت فلسطين إن الاعراس والمخالطة عادت الى طبيعتها، الأمر الذي ساهم وسيساهم في ارتفاع أعداد الإصابات خلال الأيام المقبلة.

وأشار إلى أنه بهذه الإصابات ترتفع اجمالي الإصابات في المحافظة إلى 1006 إصابة من بينها 250 حالة نشطة.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة برام الله كمال الشخرة إن المخزون المتوفر للمسوحات الطبية يكفي لمدة 10 أيام فقط.

وبيّن الشخرة في حديث إذاعي له اليوم الأحد انه من المتوقع خلال اليوم او الغد أن يتم الحصول على المسوحات الطبية الجديدة؛ لاستكمال الفحوصات للمواطنين بشكل أوسع بعد تقليصها لقرب نفاذ المخزون.

وأضاف:” النقص سببه اجراءات الاحتلال وتعقيدات حركة التنقل الدولية، مشيرا إلى أن نسبة التزام المواطنين 50 %، بسبب الرقابة والمتابعة من الجهات المختصة”