الصحة بغزة تعلن استئناف العمليات في المستشفيات غير الحكومية

غزة – مصدر الإخبارية 

صرحت وزارة الصحة بغزة بالسماح للمؤسسات الصحية غير الحكومية بإجراء العمليات المجدولة مع ضرورة اتخاذ إجراءات الوقاية والسلامة اللازمة لحماية المرضى والطواقم الطبية خلال جائحة كورونا .

وكتب الناطق باسم الوزارة أشرف القدرة في تغريدات له على موقع “تويتر ، اليوم الجمعة، أن وكيل الوزارة يوسف أبو الريش أصدر قراراً حول انهاء العزل المنزلي للبيوت التي يزيد عدد المخالطين فيها عن 10 افراد وتم تسجيل اصابات جديدة بين المخاطين فيها، والبيوت التي تقرر ابقاء مصابين فيها لأسباب استثنائية ينص على إنهاء العزل لهم في مدة ادناها 28 يوما.

ولفت القدرة إلى أن هناك قرار أيضاً بتمديد العمل بالتأمينات الصحية التي انتهت صلاحيتها خلال جائحة كورونا لمدة شهر على ان يتم استكمال اجراءات تجديد التأمين ودفع الرسوم المستحقة في أقرب فرصة.

وأعلنت وزارة الصحة بغزة الجمعة عن تسجيل حالة وفاة لمواطن (70 عاماً) و47 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الساعات الـ24 الماضية.

وقالت الوزارة عبر ملخصها اليومي أن إجمالي عدد العينات الجديدة التي جرى فحصها 1443 عينة، تم تسجيل 47 إصابة جديدة وحالة وفاة للمواطن حسن أحمد اللحام 70 عاماً من محافظة خانيونس جنوب القطاع، كما سجلت الصحة 48 حالة تعافي جديدة.

وبذلك يرتفع إجمالي تراكمي حالات الإصابة منذ مارس الماضي 2223 إصابة منها: حالات نشطة حاليا 1738 حالة، متعافين 468 حالة، وفيات 17

وأكدت الصحة بغزة عبر تقريرها أن غرفة عمليات الطوارئ في الوزارة تتابع تطورات الحالة الوبائية والإجراءات المناسبة.

وطالبت المواطنين بالالتزام بالضوابط الصحية لخفض منحنى تسجيل الإصابات وكسر حلقات التفشي.

كما حذرت من التراخي أو الاستهتار لأن ذلك سيتسبب في وجود بؤر جديدة أشد خطورة من تفشي الوباء.