لجنة طوارئ خانيونس تدرس إعادة إغلاق بعض المناطق في المحافظة

قطاع غزة – مصدر الإخبارية 

أعلنت لجنة الطوارئ المركزية في محافظة خانيونس جنوب قطاع غزة إغلاق شاطئ بحر خانيونس أمام المصطافين، لمنع تفشي فيروس كورونا.

ودعت اللجنة في بيان مقتضب وصل مصدر الإخبارية، اليوم الاثنين، المواطنين للالتزام بعدم الذهاب إلى البحر بسبب إجراءات الطوارئ.

من جانبه قال رئيس لجنة الطوارئ المركزية بمحافظة خانيونس ،علاء الدين البطة، أن اليوم كان صعباً على المدينة حيث بلغت الإصابات بالمحافظة 25 إصابة موجبة بفيروس كورونا.

وأضاف البطة: “بدأنا باتخاذ الإجراءات في بعض الأماكن والمربعات في المحافظة لتضاف إلى المناطق الحمراء التي يحظر فيها التجوال والتنقل”.

وشدد: “نحن أمام إجراءات جديدة خلال الساعات المقبلة في محافظة خانيونس، ونهيب بالمواطنين بارتداء الكمامة والتباعد والنظافة الشخصية والمداومة على غسيل اليدين ومنع التجمعات”.

وبناء على توصيات اللجنة خلال انعقادها اليوم قال البطة أنه تقرر إغلاق شاطئ بحر خانيونس أمام المصطافين، لمنع الازدحام الكبير إلى حين دراسة الحالة مرة أخرى.

ويدخل حظر التجوال يومه الحادي والعشرين على التوالي في قطاع غزة، ضمن الجهود الحكومية لمواجهة انتشار فيروس “كورونا” والحد من تفشيه.

وأعلنت وزارة الداخلية والأمن الوطني بغزة عن تخفيف إجراءات حظر التجوال في عدد من أحياء محافظة غزة، وهي: حي النصر، مخيم الشاطئ، وحي الدرج.

وأكد الناطق باسم الداخلية إياد البزم في تصريح له مساء الأحد على سريان ضوابط وإجراءات الوقاية والسلامة في تلك المناطق، أسوة بباقي المناطق التي تشهد تخفيفاً في محافظات القطاع، وهي كالآتي:

أولا: استمرار منع التحرك في جميع المحافظات والمناطق الخاضعة لقرار تخفيف إجراءات حظر التجوال، بعد الساعة 8:00 مساء، وحتى الساعة 7:00 صباحاً، وستُتخذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين.

ثانيا: استمرار قرار الفصل بين المحافظات، ومنع الحركة والتنقل بينها باستثناء رجال الأمن، والصحة، والمصالح التجارية الضرورية.

ثالثا: تحرك المواطنين خلال الساعات المسموح بها يكون وفق إجراءات السلامة والوقاية، وفي مقدمتها ارتداء الكمامة، والتباعد الجسدي.

رابعا: حظر خروج الأطفال دون سن الـ 16، والمُسنين من 60 عاماً فما فوق؛ حفاظاً على سلامتهم.
استمرار قرار منع التجمعات في جميع المحافظات وفق ما أُعلن سابقاً.

خامسا: السماح بحركة المركبات داخل نطاق المناطق المسموح الحركة فيها، ويمنع استخدام الحافلات بأنواعها.

سادسا: السماح لأصحاب الحرف بالعمل والتنقل ضمن إجراءات السلامة والوقاية، ومنع الازدحام.

سابعا: استمرار الإغلاق الكامل لشاطئ البحر أمام المصطافين في جميع المحافظات.