اتحاد المقاولين يطالب بترميم عدة شوارع حيوية في قطاع غزة

غزةمصدر الاخبارية

طالب اتحاد المقاولين الفلسطينيين في قطاع غزة ، اليوم الاثنين، وزارة الأشغال العامة ترميم عدة شوارع حيوية في القطاع.

وثمن رئيس اتحاد المقاولين الفلسطينيين بمحافظات غزة أسامة كحيل الشروع في تنفيذ مشروع اعادة اعمار المجمع الايطالي وتوقيع العقد مع شركات مقاولات وطنية.

واعتبر كحيل أن توجيه وزير الأشغال العامة والإسكان محمد زيارة باستكمال شارع المنصورة خطوة هامة تتطلب التنفيذ السريع بإضافة طبقة اسفلت أخرى لمنع حوادث السير في الشارع نتيجة بروز المناهل التي تعرضت للسرقة.

وأكد على ضرورة أن يشمل صيانة شارع المنصورة استكمال الشوارع المتفرعة عنه استجابة لمطالب عدد كبير من المواطنين وإنهاء معاناتهم.

وشدد رئيس اتحاد المقاولين الفلسطينيين في تصريح اعلامي ،  على أهمية تنفيذ مشروع شارع الحرية “نتساريم” الذي تأخر طرحه كعطاء رغم أن المخططات وكافة وثائق العطاء جاهزة بانتظار طرح المناقصة نظرا لأهمية الشارع القصوى لربط غرب غزة مع شرقها والمرافق الحيوية بالمنطقة من قصر العدل والمعرض الدائم للصناعات الوطنية وسوق السيارات وعدد من فروع الجامعات والمؤسسات الأخرى.

كما طالب كحيل بصيانة شارع صلاح الدين من مفترق محررة نتساريم حتى بيت حانون وتوسيع تقاطع مفترق الشجاعية الذي يعاني من أزمة مرورية ويمثل عنق الزجاجة لحركة التنقل في مدينة غزة وشمالها.

ودعا وزارة الأشغال إلى تبني مقترح اتحاد المقاولين بصيانة وترميم الخط الشرقي من نتساريم حتى بيت حانون الذي تسلكه حاليا الشاحنات القادمة من معبر كرم أبو سالم ومشكلة الحفر الكثيرة وضعف بنية الشارع بسبب الاعتداءات الاسرائيلية والإهمال الامر الذي أضر بالمركبات وأضاع كثير من الوقت في شارع هام وحيوي من الناحية التجارية والصناعية.

وأوضح كحيل أن هذه المقترحات سلمت للوفد الوزاري الذي زار غزة مؤخرا وجرى نقاشها مع وزير الأشغال خلال الاجتماعات الاخيرة.