إحالة رضوى الشربيني للتحقيق على إثر قضية الحجاب

القاهرةمصدر الاخبارية

أحيلت المذيعة المصرية رضوى الشربيني للتحقيق، إثر دعوتها عبر برنامجها “هي وبس” الفتيات لارتداء الحجاب.

ووجهت الشربيني رسالة لكل من ترغب في خلع الحجاب، في محاولة منها لإقناعها بالعدول عن قرارها.

وقالت: “لكل واحدة هي المحجبة الوحيدة في شلة صحابها أو في عيلتها أو في شارعها أو في شغلها، أوعي تقلعي الحجاب أنت أحسن مني ومن غير المحجبة 100 ألف مرة”.

وتابعت الشربيني، بالإشارة إلى أن غير المحجبة “شيطان نفسها أقوى من إيمانها وقوتها”، طالبة من المحجبات أن يلتزمن بالحجاب وأن يتغلبن على شيطانهن، وقالت: “أنتي أحسن عند ربنا”.

وقررت لجنة الشكاوى بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام فتح تحقيق عاجل مع الشربيني في الشكاوى التي تلقاها المجلس بشأن ما صرحت به في برنامجها بشأن غير المحجبات.

 

ومنذ أيام، ناقشت رضوى الشربيني موضوع الحجاب في إحدى حلقات “هي وبس” والتي نصحت فيها جميع المحجبات أن يتمسكوا به و بأن يحاولن البحث عمن يجعلهن أجمل بحجابهن، لكن يبدو أن حديثها عن غير المحجبات جعل البعض يرى أنها تتحامل عليهم، مما جعلهم يتقدمون بشكاوي للمجلس الأعلى للإعلام، لتقوم لجنة الشكاوي بتحويل رضوى للتحقيق السريع

 

وكانت رضوى الشربيني أيضاً قد قدمت خلال الفترة الماضية الدعم للفتيات ضد التحرش وقالت في تصريحات سابقة لـبرنامج ـ”ET بالعربي” أنها تتعامل مع البنات ضحايا التحرش كأنهم بناتها. وحتى الآن، لم تعلق رضوى الشربيني على الموضوع.