وسط تراجع ملحوظ.. صحة الاحتلال تسجل 2651 إصابة جديدة بكورونا

الأراضي المحتلة – مصدر الإخبارية

أعلنت وزارة الصحة لدى الاحتلال اليوم الأحد عن تسجيل2651 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد أمس السبت، وذلك في تراجع ملحوظ بالإصابات بعد أن تجاوز معدل الإصابة اليومي 4000 إصابة

وأوضحت معطيات الوزارة أن حصيلة الوفيات ارتفعت إلى 1103 حالة، منذ بدء انتشار الفيروس في البلاد، في آذار/ مارس الماضي، بتسجيل 10 وفيات، أمس السبت، علما أنه تم تسجيل 11 حالة وفاة يوم الجمعة.

بينما يرقد في مستشفيات الاحتلال المئات بحالات وصفت بين المتوسطة والخطيرة جدا، حيث لوحظ تراجع بالحالات الخطيرة والحالات التي تم ربطها بأجهزة التنفس الاصطناعي.

وبحسب المعطيات الرسمية، يرقد في المستشفيات 490 مصابا وصفت حالتهم بالخطيرة، بعد أن كان عددهم 495 مصابا، الجمعة، بينما 130 تم ربطهم بأجهزة التنفس الاصطناعي، وذلك بعد كان عددهم الجمعة 138 مصابا.

وزادت صحة الاحتلال من عدد فحوصات اكتشاف فيروس كورونا مع تواصل تسجيل معدل قياسي بالإصابات، حيث أجري أمس السبت، 30253 فحصا، أظهرت النتائج بأن 8.8% منها كانت موجبة، في مؤشر لتراجع نسبة الإصابات التي تجاوزت خلال أيام الأسبوع الماضي حاجز الـ12%.

وحذرت وزارة صحة الاحتلال في وقت سابق من انهيار كامل للمنظومة الصحية بعد تسجيل إصابات بأرقام قياسية لفيروس كورونا خلال الأيام الماضية.

وقالت صحيفة “يديعوت احرنوت” العبرية الجمعة إن رؤساء أقسام كورونا بالمستشفيات حذروا من أن الخدمات الطبية على وشك الانهيار،​​ نتيجة الضغوط الكبيرة في هذه المرحلة.

وأكد رؤساء أقسام مستشفيات الاحتلال أنه حتى في الشتاء القريب يمكن الوصول إلى واقع مشابه لحالة المستشفيات في شمال إيطاليا في بداية تفشي، مضيفين: “نحن نمر بالفعل بوقت عصيب، لا نعرف كم من الوقت سنتمكن من الصمود على هذا النحو لقد تجاوزنا الخط الأحمر منذ فترة طويلة”.

ولفت الأطباء إلى أن الزيادة السريعة في عدد المصابين أمر مقلق للغاية، محذرين من عواقب وخيمة في حال استمرار الوضع كما هو عليه.