التسريبات مستمرة حول “آيفون 12”.. تعرّف على السعر والموعد وأهم المزايا !

وكالات – مصدر الإخبارية

في وقت تستعد فيه شركة “أبل” للإعلان عن هاتفها الجديد “آيفون 12” قريباً هذه السنة، تتواصل التسريبات في كشف بعض الخصائص والمزايا المنتظرة.

وكتب موقع مجلة “زي دي نت” تقريراً مفصلا للحديث عن كل التفاصيل التي ترافق أحدث هاتف مرتقب للشركة الأميركية العملاقة.

وقال الموقع إنه من المنتظر طرح 4 طرازات لآيفون 12، اثنان عاديا وآخران من نوع “PRO”. وتشير التسريبات إلى أن التشكيلة ستضم “iPhone 12 وiPhone 12 Max وiPhone 12 Pro وiPhone 12 Pro Max”.

ويمكن أن تتراوح أحجام العرض ما بين 5.4 بوصة و6.1 بوصة لكل من iPhone 12 و12 Max، وما بين 6.1 و6.7 لكل من Pro وPro Max.

وبحسب الموقع يمكن أن تبدأ الأسعار من 649 دولار وتصل إلى ما فوق 1099 دولارا، وهو الأمر الذي أكده جون بروسر، الذي يعرف بتسريبه معلومات حول أبل وغوغل.

وكما هي عادتها تعلن “أبل” عن طرازات آيفون الجديدة في سبتمبر، قبل أن تطرحها في الأسواق بعد 10 أيام تقريبا من الحدث، لكن الشركة الأمريكية قالت في وقت سابق إن الأجهزة الجديدة ستتأخر بضعة أسابيع هذه السنة.

كما ويتوقع متابعون أن يجري العرض المنتظر في 12 من شهر أكتوبر المقبل، أو ما جاوره.

ومن المتوقع أن تبتعد طرازات آيفون الجديدة عن الحواف الدائرية المستخدمة في iPhone 11، فيما يرجح أن تجري العودة إلى تصميم iPhone 5 ذي الحواف المسطحة.

اما فيما يخص الجزء الخلفي، لا يبدو أنه سيطرأ عليه تعديلات، باستثناء ضمه كاميرتين، مقابل 3 كاميرات التي كانت في النسخة السابقة.

كما هناك توقعات بأن طراز آيفون 12 سيستخدم إطارا من الألومنيوم، على أن يعتمد طراز “برو” على الفولاذ المقاوم للصدأ.

ويجري الحديث عن استبدال اللون الأخضر الذي طرح في آيفون 11، باللون الأزرق.

ولفتت كل التسريبات إلى أن “أبل” باتت على استعداد لإصدار أول جهاز لها متوافق مع شبكات الجيل الخامس، وكشفت تقارير سابقة، في أغسطس الماضي أن الطرازات الأربعة من آيفون 12 ستكون جميعها مزودة بـ”5 جي”.