قلقيلية: الشرطة تفضّ 6 حفلات زفاف و 3 بيوت عزاء مخالفة للتعليمات

رام الله – مصدر الإخبارية 

صرحت الشرطة والأجهزة الأمنية بمحافظة قلقيلية أنها فضّت 6 حفلات زفاف و3 بيوت عزاء لمخالفة أصحابها التعليمات الصادرة عن الحكومة بمنع التجمّعات وإقامة الأعراس وفتح بيوت العزاء للحد من انتشار فيروس كورونا.

وقالت إدارة العلاقات العامة والإعلام بالشرطة اليوم الجمعة إنه وبعد ورود معلومات لعمليات شرطة المحافظة حول إقامة 6 حفلات زفاف وفتح 3 بيوت عزاء في مدينة قلقيلية وعدد من القرى والبلدات بالمحافظة، على الفور تحركت قوة من الشرطة والأجهزة الأمنية إلى مكان إقامة الحفلات وبيوت العزاء وعملت على فضها وتفريق جميع المواطنين القادمين إلى تلك الحفلات والتجمعات وبيوت العزاء .

وأكدت أنه تم إتخاذ الإجراءات القانونية بحق أصحاب تلك الحفلات والتجمعات لمخالفتهم التعليمات وإحالتهم إلى جهة الاختصاص لاتخاذ المقتضى القانوني بحقهم.

وسجلت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الجمعة، 8 وفيات و652 إصابة جديدة بفيروس “كورونا”، و1208 حالة تعافٍ خلال الـ24 ساعة الماضية.

وقالت وزيرة الصحة مي الكيلة في بيان صحفي، أن حالات الوفاة الجديدة سجلت لمواطن (76 عاما) من محافظة طولكرم، ومواطن (90 عاما) من حلحول بمحافظة الخليل، ومواطنة (60 عاما) من دورا بمحافظة الخليل، ومواطنة (34 عاما) من بلدة الرام، ومواطن (58 عاما) من مخماس في ضواحي القدس، وجميعهم يعانون أمراضا مزمنة، باستثناء المواطنة المتوفاة من دورا، إضافة إلى وفاتين سجلتا في مدينة القدس، ووفاة لمواطنة (83 عاما) من قطاع غزة.

وأشارت إلى أن الإصابات الجديدة توزعت حسب التالي: محافظة الخليل (157)، محافظة نابلس (26)، محافظة بيت لحم (56)، محافظة قلقيلية (16)، محافظة رام الله والبيرة (87)، جنين (35)، أريحا والأغوار (17)، طوباس (22)، طولكرم (32)، قطاع غزة (80)، ضواحي القدس (64)، مدينة القدس (60).

وتابعت أن نسبة التعافي من فيروس “كورونا” في فلسطين بلغت 70.5%، فيما بلغت نسبة الإصابات النشطة 28.9%، ونسبة الوفيات 0.6% من مجمل الإصابات.

وأوضحت الكيلة أن حالات التعافي الجديدة سجلت في: محافظة جنين (18)، محافظة قلقيلية (57)، محافظة طوباس (1)، محافظة نابلس (24)، محافظة الخليل (777)، محافظة بيت لحم (84)، محافظة طولكرم (6)، مدينة القدس (241).

ولفتت إلى وجود 34 مريضا في غرف العناية المكثفة، بينهم 10 مرضى على أجهزة التنفس الاصطناعي.

يشار إلى أنه بإمكان المواطنين الذين أجروا فحص “كورونا” الاستعلام عن نتيجة فحوصاتهم من خلال زيارة الموقع الإلكتروني، وإدخال رقم الهوية، ثم الضغط على مربع (بحث)، بعدها ستظهر نتيجة الفحص بعد 8- 24 ساعة من إجراء الفحص.