أبو حسنة يتحدث عن موعد توزيع كابونات الوكالة في قطاع غزة

غزة – مصدر الإخبارية

أكد المستشار الإعلامي لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين”أونروا” عدنان أبو حسنة ، اليوم الخميس، أن هناك تحضيرات لتوزيع “كابونات الوكالة” المساعدات الغذائية التي يستفيد منها اللاجئين في قطاع غزة مطلع الأسبوع القادم، منوهاً إلى أن تفشي وباء كورونا في غزة يزيد من الأعباء على الأونروا.

وقال أبو حسنة في تصريحات صحفية، إن الأونروا ستطلق نداءًا هامًا في الأيام المقبلة يتعلق بمواجهة فيروس كورونا

وحول العودة إلى العملية التعليمية في ظل انتشار كورونا في القطاع، قال أبو حسنة، إن هناك رؤية تتشكل حول آلية التعليم وتحتاج المزيد من الوقت.

وأكد ابو حسنة، على أنه لم يتم اتخاذ أية قرارات بشأن عملية التعليم سواء كانت عن بعد أو دوام جزئي.

وأشار إلى أن قرار آلية التعليم يتعلق بالحالة الوبائية ونشاطات وزارة الصحة والجهات المعنية.

وكان قد صرح أبو حسنة في 26 أغسطس الماضي، أنّ الوكالة لديها خطة طوارئ تتعلق بالوضع الصحي بغزة وإيصال الأدوية الطبية للمواطنين عبر الخط الهاتفي دون حاجتهم للذهاب لعيادات الاونروا حفاظاً على سلامتهم.

وقال أبو حسنة إنّ:” خدماتنا ستمتد الي غير اللاجئين في قطاع غزة بالتنسيق مع وزارة الصحة” مشددًا على “تعطيل توزيع المواد الغذائية مؤقتاً وننتظر حتى مساء اليوم ما ستقرره وزارة الصحة حول توضيح الاليات الصحية المتبعة لذلك”.

وأوضح أنّ المساعدات الطبية الأولية (العلاج الطبي الأولي) ستمتد الي باقي سكان قطاع غزة، مشيرًا إلى أنّ هناك تنسيق عالي المستوى مع منظمة الصحة العالمية وتركيز من الاعلام الدولي والعالمي حول تطورات الوضع الصحي في غزة.

وأضاف : “نتواصل على مدار الوقت مع مكتبي ميلادينوف والأمم المتحدة ومنظمة الصحة العالمية ووضعهم بصورة الوضع الصحي لغزة ليدرك الجميع ما يحدث في القطاع، بسبب الظروف الاستثنائية والحصار المستمر وضعف القطاع الصحي والطاقة تجعل من اي تطور ولو كان بسيط له درجة من الخطورة”

وختم أبو حسنة حديثه بأنّه ” لدينا عجز مالي كبير في ميزانية الاونروا يصل لنحو 300 مليون دولار.”