ميسي فتح باب الرحيل.. مهاجم برشلونة “سواريز” يفكر في الانتقال إلى يوفنتوس

وكالات – مصدر الإخبارية

بعد تأكد أنباء رحيل العملاق لونيل ميسي عن نادي برشلونة كشف تقرير لصحيفة “آس” الإسبانية، الاثنين، بأن مهاجم النادي الإسباني، الأورغوياني لويس سواريز، قد بدأ التواصل مع رئيس نادي يوفنتوس الإيطالي، وذلك تمهيدا لانتقاله إلى “السيدة العجوز” في موسم الانتقالات الصيفي.

وقال المدير الفني الجديد لبرشلونة، رونالد كومان، إنه أبلغ سواريز، بأنه غير موجود في خططه المستقبلية الخاصة بالنادي الكتالوني.

ونقلت “آس” عن صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية، أن سواريز ونائب رئيس يوفنتوس الإيطالي، بافيل نيدفيد، أجريا مفاوضات حول صفقة محتملة سينتقل بموجبها المهاجم الأوروغواياني إلى تورينو هذا الصيف.

وبحسب الصحيفة الإسبانية، فإن سواريز “متحمس” لإبرام الصفقة، لكنه “يتريث ليرى كافة الخيارات المتاحة أمامه”، فيما يحرص مسؤولو يوفنتوس على تدعيم خط هجوم النادي استعدادا لانطلاق الموسم الكروي الجديد في إيطاليا، وخصوصا بعد رحيل متوقع للأرجنتيني غونزالو هيغواين عن اليوفي.

ولا يعد يوفنتوس النادي الوحيد الذي يسعى للحصول على خدمات سواريز، إذ ينافسه أيضا على هذا اللاعب نادي أياكس أمستردام الهولندي، حيث أعرب مارك أوفر مارس المدير الرياضي لبطل الدوري الهولندي عن اهتمام النادي بالفعل بضم الأوروغواياني.

وذكر تقرير إعلامي في وقت سابق أن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي حسم وجهته المقبلة، وتوصل إلى اتفاق مع إدارة مانشستر سيتي، وظهرت تفاصيل عن العقد ومدته والراتب المتوقع أن يحصل عليه اللاعب في صفقة هي الأقرب للواقع حالياً لعدة أسباب سنسردها هنا.

وقالت شبكة “إي إس بي إن” (ESPN) الرياضية إن ميسي توصل إلى اتفاق مع إدارة مان سيتي يقضي بانتقاله إلى البطل السابق للدوري الإنجليزي بعقد يمتد إلى 3 سنوات.

وأوضحت أن اتفاق ميسي طويل الأمد سيكون مع مجموعة “سيتي غروب” المالكة للنادي الإنجليزي، ويتضمن انتقاله بعد نهاية تجربته مع مان سيتي إلى الدوري الأميركي، حيث سيعتزل اللعب بألوان نيويورك سيتي التابع للمجموعة، ثم يصبح سفيراً للمجموعة التي تمتلك العديد من الأندية في مختلف القارات.

وأوضحت الشبكة الرياضية أن ميسي تواصل خلال الأسبوع الماضي مع مدرب مانشستر سيتي بيب غوارديولا تمهيداً لانتقاله إلى الفريق.

من جانب آخر، قالت إذاعة كتالونيا (RAC1) إن إدارة برشلونة ستسعى لأن تكون صفقة ميسي الأغلى في تاريخ كرة القدم، وستكسر رقم صفقة انتقال نيمار إلى باريس سان جيرمان مقابل 222 مليون يورو.

وتناقلت المواقع الإسبانية معلومات تؤكد أن ميسي سيحصل نفس الراتب الذي يتقاضاه حالياً مع برشلونة (نحو 50 مليون يورو سنوياً) وذكرت أن اللاعب طلب رسمياً من غوارديولا تمديد عقده مع مان سيتي، علما بأن العقد الحالي للمدرب الإسباني ينتهي العام المقبل.