الاقتصاد بغزة: أسعار السلع مستقرة.. وندعو للإبلاغ عن رفع الأسعار والاحتكار

غزة – مصدر الإخبارية

أعلنت وزارة الاقتصاد بغزة اليوم الاثنين أن هناك استقرار في أسعار السلع والمواد التموينية في الأسواق والمحلات التجارية في القطاع.

وقالت الإدارة العامة للإعلام والعلاقات العامة بالوزارة، إن هذا الاستقرار النسبي في اسعار السلع التموينية جاء نتيجة الجهود التي تقوم بها طواقم الوزارة على مدار الساعة خلال التفتيش والرقابة على الاسواق والمحال والمولات التجارية.

وبين التقرير، ان طواقم حماية المستهلك قامت بتنظيم 147 جولة وزيارة تفتيشية، تم خلالها تحرير 45 محضر ضبط لتجار مخالفين قاموا برفع الأسعار في جميع محافظات قطاع غزة، وتحرير محضر ضبط بحق احد اصحاب محلات الصرافة بسبب استغلال المواطنين في عملية صراف الدولار.

واوضح التقرير انه تم استقبال 890 بلاغ واستفسار عبر الخط المجاني للوزارة وارقام هواتف المكاتب الفرعية، وتم التعامل مع جميع البلاغات حسب جهات الاختصاص.

وقامت طواقم الوزارة بالتنسيق مع محافظ شرطة البلديات في كافة المحافظات لمنح موزعي البضائع والسلع التموينية اذونات بالتجول وتوزيع البضائع على المحلات والمولات التجارية ليتمكن المواطنين من التسوق وشراء احتياجاتهم، ضمن إجراءات الامن والسلامة الصحية.

وتأتي هذه الجولات الميدانية لمفتشي الوزارة للمحافظة على صحة وسلامة المواطنين، والتأكد جودة المنتجات ومدى مطابقتها للمواصفات والشروط الفنية اللازمة لكل سلعة، ومتابعة عمليات الرقابة والتفتيش على المواد الاستهلاكية، ومراقبة الأسعار ومحاربة الغش وحالات الاحتكار والاستغلال.

وجددت الوزارة الدعوة للمواطنين للإبلاغ عن حالات رفع الأسعار واحتكار السلع بالاتصال على الرقم المجاني لوزارة الاقتصاد 1800112233، او الاتصال على أرقم الجوالات المنشورة على موقع الوزارة.