الزراعة بغزة تطمئن المواطنين بتوفر المنتجات الزراعية.. وكشف بمراكز تجميعها

غزة – مصدر الإخبارية

طمأنت وزارة الزراعة بغزة المواطنين بتوفر المنتجات الزراعية في مراكز تجميع الخضروات والفواكه ومحلات الدواجن الرئيسية في المحافظات كافة، واستقرار أسعارها.

وطالبت الوزارة في بيان لها اليوم الأربعاء 26-8-2020، المواطنين بعدم الهلع في الشراء والتخزين لأن الكميات متوفرة وفائضة ولا خوف من نقصانها، مؤكدة أنها فعلت كافة الإجراءات اللازمة لتفادي غلاء الأسعار وقطع الطريق على استغلال المواطنين، وذلك بالتعاون مع وزارة الاقتصاد ومباحث التموين.

وأكدت الوزارة، بأن القطاع الزراعي يعمل بكامل طاقته ولم يتأثر بتداعيات مرض الكورونا، وعلى استعداد للاستمرار في إنتاج المزيد، سواء في قطاع الانتاج النباتي والخضروات بجميع أنواعها أو القطاع الحيواني من لحوم و دواجن وأسماك.

وأعلنت الوزارة عن خطة الطوارئ المعدة مسبقاً، والتي تتعامل مع إغلاق الأسواق، في حال انتشار مرض كورونا في قطاع غزة.

حيث تتمثل الخطة البديلة للزراعة، في نقل الخضروات من مراكز الانتاج والمزارع، إلى مراكز تجميع رئيسية، حيث تقوم هذه المراكز بتعبئة المنتجات الزراعية حسب الشروط الصحية تحت إشراف لجان مختصه من الوزارات ذات العلاقة، ومن ثم يتم توزيع الخضروات على محلات التجزئة ونقاط البيع الفرعية، وبالتالي تقوم هذه النقاط بالتوصيل للمواطنين في بيوتهم أو توجيههم للشراء بطريقة آمنة وصحية تضمن عدم انتشار مرض كورونا بين المواطنين.

وبحسب الزراعة في ظل الظروف الراهنة الخاصة بجائحة كورونا، تم التنسيق مع مراكز تجميع منتجات الخضار والفواكه و ذلك لتسهيل توصيلها إلى محلات التجزئة وللمواطنين.

وأرفقت وزارة الزراعة في بيانها، كشف بمراكز تجميع الخضروات والفواكه ومحلات الدواجن الرئيسية في المحافظات، والتي يتوجب على المزارعين توريد الخضروات إليها.

كشف مراكز تجميع الخضروات

في سياق متصل نشرت وزارة الاقتصاد بغزة ، اليوم الأربعاء قائمة بأسعار السلع الأساسية، منعًا لما أسمته رفع الأسعار واحتكار السلع.

وتعيش غزة أوضاعًا صعبة، في ظل تفشي فيروس كورونا في القطاع، بعد اكتشاف 4 إصابات أعلنت عنها وزارة الصحة بغزة، في مخيم المغازي، أول أمس الإثنين، كما أعلنت الليلة عن إصابتين بمجمع الشفاء الطبي.

وفرضت وزارة الداخلية بغزة، إجراءات احترازية، تمثلت في حظر التجول لمدة 48 ساعة، وفصل المحافظات في القطاع.

وفيما يلي أسعار السلع الأساسية كما وصلت مصدر الإخبارية من خلال إعلان وزارة الاقتصاد بغزة:

 

الاقتصاد بغزة