بعد شكاوى من مواطنين.. الاقتصاد تحرر 33 محضر لتجار رفعوا الأسعار بغزة

غزة – مصدر الإخبارية

حررت طواقم حماية المستهلك التابعة لوزارة الاقتصاد الوطني  33ضبط لتجار قاموا برفع الأسعار في جميع محافظات قطاع غزة.

وقالت الإدارة العامة للإعلام والعلاقات العامة بالوزارة اليوم الأربعاء إن طواقم حماية المستهلك نظمت أكثر من 50 زيارة وجولة ميدانية تفتيشية على المحال التجارية لمراقبة الأسعار.

وأوضحت أن هذه الجولات الميدانية لمفتشي الوزارة تأتي للمحافظة على صحته وسلامة المواطنين، والتأكد جودة المنتجات ومدى مطابقتها للمواصفات والشروط الفنية اللازمة لكل سلعة، ومتابعة عمليات الرقابة والتفتيش على المواد الاستهلاكية، ومراقبة الأسعار ومحاربة الغش وحالات الاحتكار والاستغلال.

وأكدت أن دائرة حماية المستهلك تعمل على المراقبة المتواصلة والمكثفة وعلى مدار الساعة للمحال التجارية ومخازن التجار.

واستقبلت الدائرة العديد من شكاوى المواطنين وعملت على متابعتها وحل جميع الشكاوى التي وردت اليها.

وجددت الوزارة الدعوة للمواطنين للإبلاغ عن حالات رفع الأسعار واحتكار السلع بالاتصال على الرقم المجاني لوزارة الاقتصاد 1800112233، او الاتصال على أرقم الجوالات المنشورة على موقع الوزارة.

ونشرت وزارة الاقتصاد بغزة ، اليوم الأربعاء قائمة بأسعار السلع الأساسية، منعًا لما أسمته رفع الأسعار واحتكار السلع.

وتعيش غزة أوضاعًا صعبة، في ظل تفشي فيروس كورونا في القطاع، بعد اكتشاف 4 إصابات أعلنت عنها وزارة الصحة بغزة، في مخيم المغازي، أول أمس الإثنين، كما أعلنت الليلة عن إصابتين بمجمع الشفاء الطبي.

وفرضت وزارة الداخلية بغزة، إجراءات احترازية، تمثلت في حظر التجول لمدة 48 ساعة، وفصل المحافظات في القطاع.

وفيما يلي أسعار السلع الأساسية كما وصلت مصدر الإخبارية من خلال إعلان وزارة الاقتصاد بغزة:

 

الاقتصاد بغزة

قالت وزارة الاقتصاد بغزة فجر امس الثلاثاء، أن المخزون السلعي والتمويني للمواد الغذائية والبضائع متوفر ولعدة أشهر (..) موضحة أن السلع والمواد الغذائية متوفرة في الأسواق والمحلات التجارية.

ودعت وزارة الاقتصاد في غزة في بيان نشرته لوسائل الإعلام وتلقت مصدر الإخبارية نسخه عنه المواطنين لعدم التهافت على المحلات (..) مطالبة أصحاب المحلات والتجار إلى عدم احتكار السلع او استغلال المواطنين.

وأكدت اقتصاد غزة أن طواقم التفتيش تعمل على متابعة كافة المحلات والمولات من اجل توفير السلع للمواطنين، داعية المواطنين للإبلاغ عن اي حالات استغلال او احتكار عبر الرقم المجاني للوزارة 1800112233.