الاقتصاد بغزة تنشر أسعار السلع الأساسية منعاً للتلاعب والاحتكار

قطاع غزة – مصدر الإخبارية 

نشرت وزارة الاقتصاد بغزة ، اليوم الأربعاء قائمة بأسعار السلع الأساسية، منعًا لما أسمته رفع الأسعار واحتكار السلع.

وتعيش غزة أوضاعًا صعبة، في ظل تفشي فيروس كورونا في القطاع، بعد اكتشاف 4 إصابات أعلنت عنها وزارة الصحة بغزة، في مخيم المغازي، أول أمس الإثنين، كما أعلنت الليلة عن إصابتين بمجمع الشفاء الطبي.

وفرضت وزارة الداخلية بغزة، إجراءات احترازية، تمثلت في حظر التجول لمدة 48 ساعة، وفصل المحافظات في القطاع.

وفيما يلي أسعار السلع الأساسية كما وصلت مصدر الإخبارية من خلال إعلان وزارة الاقتصاد بغزة:

 

الاقتصاد بغزة

قالت وزارة الاقتصاد بغزة فجر امس الثلاثاء، أن المخزون السلعي والتمويني للمواد الغذائية والبضائع متوفر ولعدة أشهر (..) موضحة أن السلع والمواد الغذائية متوفرة في الأسواق والمحلات التجارية.

ودعت وزارة الاقتصاد في غزة في بيان نشرته لوسائل الإعلام وتلقت مصدر الإخبارية نسخه عنه المواطنين لعدم التهافت على المحلات (..) مطالبة أصحاب المحلات والتجار إلى عدم احتكار السلع او استغلال المواطنين.

وأكدت اقتصاد غزة أن طواقم التفتيش تعمل على متابعة كافة المحلات والمولات من اجل توفير السلع للمواطنين، داعية المواطنين للإبلاغ عن اي حالات استغلال او احتكار عبر الرقم المجاني للوزارة 1800112233.

وأعلن مركز الإعلام والمعلومات الحكومي في قطاع غزة، مساء يوم الإثنين، حظر تجوال تام في جميع المحافظات القطاع لمدة 48 ساعة، وذلك بسبب اكتشاف 4 إصابات بفيروس كورونا المستجد لعائلة واحدة، في مخيم المغازي وسط القطاع.

لليوم الثاني على التوالي، يدخل حظر التجوال الكامل حيز التنفيذ في قطاع غزة؛ بعد تسجيل إصابات بفيروس كورونا المستجد خارج مراكز الحجر الصحي، لأول مرة منذ ظهور فيروس كورونا في العالم وفلسطين بشكل خاص.

ورصدت كاميرا مصدر الإخبارية حالة التوقف شبه الكامل للحركة في شوارع القطاع، في وقت أغلقت المنشآت التجارية أبوابها كليًا.

وأوضحت الصور انتشار حواجز للأجهزة الأمنية على المفترقات الرئيسية وفي الشوارع، مع ارتداء عناصرها كمامات كإجراء احترازي من الفيروس.

وأعلنت وزارة الصحة بغزة، في الساعات الأولى من يوم الأربعاء، عن تسجيل إصابتين جديدتين بفيروس كورونا داخل قطاع غزة.

وقالت الوزارة في بيان صحفي وصل “مصدر الإخبارية”: “إنّ الإصابتين تعودان لسيدتين في قسم الباطنة بمجمع الشفاء الطبي وغير مرتبطتين بإصابات أمس”.

وأوضحت إن “الحالتان الجديدتان من منطقتي الشيخ رضوان والتفاح بمدينة غزة وكانتا تعالجان في قسم باطنة حريم بمجمع الشفاء الطبي وليس من داخل الحجر بالمستشفى وجاري اتخاذ اجراءات العزل والتقصى”.

وأضافت: “لازال المجمع يعمل ضمن حالة الطوارئ ويجري اتخاذ إجراءات العزل والتقصي”.

وجددت الوزارة التأكيد على منع حركة المواطنين إلا للضرورة القصوى ولأمر طارئ فقط مع الالتزام بإرتداء الكمامة والتقيد باجراءات الوقاية والسلامة.