الاحتلال يقصف أرضاً زراعية في “الزنة” شرق خانيونس

غزة – مصدر الاخبارية

قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي المسير والحربي، فجر الأربعاء، أراضٍ زراعية، في مدينة خانيونس جنوبي قطاع غزة،

وأكدت مصادر محلية أن طائرات بدون طيار وأخرى حربية أغارت بعدة صواريخ على أرض زراعية في منطقة الزنة شرقي خانيونس.

وصرح المتحدث باسم جيش الاحتلال “الإسرائيلي” بأن طيرانه أغار على مواقع تابعة لحماس، واستهدف “بنية تحتية”. زاعمًا أن هذا الاعتداء يأتي ردًا على إطلاق البالونات الحارقة من القطاع صوب المستوطنات المحاذية.

من جهتها، أفادت المصادر المحلية بأن الاستهداف الإسرائيلي لم يوقع إصابات، ولكنه أسفر عن أضرار مادية في مكان ومحيط الاستهداف، كما روع الأهالي والأطفال.

يذكر بأن الاحتلال يواصل تصعيده على قطاع غزة منذ نحو أسبوعين بالقصف المدفعي والجوي، مستهدفاً مختلف المحافظات، بزعم الرد على بالونات حارقة تُطلَق من القطاع صوب المستوطنات والأراضي المحتلة عام 1948 المحاذية لغزة.

تضيق الحصار

وضمن سياسة العقاب الجماعي لقطاع غزة، أعلنت اللجنة الرئاسية لتنسيق البضائع التابعة للإدارة العامة للمعابر و الحدود عن إبلاغها لشركات القطاع الخاص بقرار الاحتلال وقف إدخال جميع السلع و البضائع لقطاع غزة.

وقالت الإدارة العامة للمعابر و الحدود لـ”مصدر الإخبارية” إن الاحتلال منع إدخال كافة البضائع لغزة ما عدا المواد الغذائية والطبية فقط لا غير، موضحة أن هذا القرار حتى إشعار آخر.

وفي المقابل، ويوماً عن يوم، تزداد الأزمات داخل غزة نتيجة التضييق الإسرائيلي، ويشار إلى توقف محطة كهرباء غزة الوحيدة في القطاع عن العمل اليوم الثلاثاء 18 أغسطس 2020، بسبب منع ادخال الوقود لمحطة التوليد من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي منذ عدة أيام.

ويذكر إن في 26 أكتوبر 2018 تم التوصل لاتفاقية تفاهم بين الاحتلال “الإسرائيل” وحماس لوقف البالونات الحارقة والتصعيد عند السياج الحدودي، ولا يعتبر الاتفاق بمثابة وقف إطلاق نار، ويُمكن للفلسطينيين متابعة المظاهرات الأسبوعية عند الحدود مع إسرائيل، ولكنّ بدون أعمال عنف مثل محاولة اختراق الحدود، أو إطلاق بالونات حارقة وإلقاء زجاجات حارقة باتجاه الجنود الإسرائيليين في المنطقة.