إغلاق مستشفى ومدرستين بعد تسجيل عدة إصابات بكورونا في قلقيلية

الضفة المحتلة – مصدر الإخبارية

أعلن محافظ قلقيلية اللواء رافع رواجبة، عن قرار إغلاق مستشفى درويش نزال لمدة يومين، ومدرستين لمدة خمسة وذلك بعد تسجيل إصابات بفيروس كورونا المستجد.

وقال رواجبة في بيان له مساء اليوم الثلاثاء: “بعد تسجيل عدد من الإصابات بفيروس كورونا في مدينة قلقيلية وبعد الرجوع إلى وزارة الصحة ووزارة التربية والتعليم ولجنة الطوارئ وجهات الإختصاص إغلاق مشفى درويش نزال الحكومي لمدة ٤٨ ساعة مبدئيا”.

وأوضح المحافظ أن إغلاق المستشفى يبدأ من اليوم، لانتظار نتائج المخالطين وعلى ضوء ذلك يعاد التقييم، وعليه يتم تحويل الحالات الطارئة إلى مشفى الوكالة في المدينة.

وتابع:” تقرر إغلاق مدرستي مسقط والعمرية لمدة خمسة أيام، لكسر السلسلة الوبائية، وأن الهدف من هذا الاجراء هو التأكد من سلامة الطواقم في المنشآت المذكورة وحتى تتمكن الطواقم الطبية والفنية من القيام بإجراءات التعقيم”.

وأعلنت وزيرة الصحة مي الكيلة تسجيل 1459 حالة تعافٍ جديدة لمصابين بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية من مختلف المحافظات، وهي أعلى حصيلة تعافٍ على أساس يومي منذ بدء جائحة كورونا.

وقالت وزيرة الصحة في بيان صحفي، اليوم الثلاثاء، إن نسبة الشفاء ارتفعت إلى 67.5%، بينما انخفضت نسبة الإصابات النشطة إلى 31.9%، في حين استقرت نسبة الوفاة عند 0.6%.

وبينت أنه خلال الـ24 ساعة الماضية تم تسجيل 3 وفيات جديدة، وقد تم الإعلان عنها مساء أمس، في حين سجلت 585 إصابة جديدة بمختلف المحافظات.

وأشارت الكيلة إلى أن الإصابات الجديدة توزعت كما يلي: محافظة الخليل (231)، محافظة نابلس (21)، محافظة بيت لحم (47) محافظة قلقيلية (32)، محافظة رام الله والبيرة (56)، محافظة جنين (2)، محافظة أريحا والأغوار (18)، محافظة سلفيت (4)، محافظة طولكرم (10)، طوباس (3)، محافظة القدس (157) بينها 37 في الضواحي، قطاع غزة (4).

وأوضحت أن حالات التعافي الجديدة سجلت في: محافظة بيت لحم (280)، ضواحي القدس (172)، مدينة القدس (167)، محافظة سلفيت (10)، محافظة طولكرم (12)، محافظة الخليل (793)، محافظة طوباس (2)، محافظة نابلس (23).

هذا ولفتت الوزيرة الكيلة إلى وجود 28 مريضاً في غرف العناية المكثفة، بينهم 5 مرضى على أجهزة التنفس الاصطناعي.