تقرير الحالة الوبائية لفيروس “كورونا” في قطاع غزة

غزة – مصدر الإخبارية

أعلنت وزارة الصحة عن تقرير الحالة الوبائية في قطاع غزة، بعد ساعات من الإعلان عن رصد إصابات بفيروس كورونا المستجد خارج مراكز الحجر الصحي.

وقالت الوزارة في بيان لها اليوم الثلاثاء إن عدد المصابين الإجمالي وصل إلى 114 حالة، تعافى منهم 72 حالة، في حين بلغت أعداد الحالات النشطة 41 حالة، 4 منها تم تسجيلها داخل قطاع غزة و37 داخل مراكز الحجر الصحي.

ولفتت الصحة رت إلى أن أعداد المتواجدين بالحجر والعزل 2280 شخصاً، في حين استقرت أعداد الوفيات عند حالة واحدة.

وقالت الصحة في وقت سابق من اليوم إنه يمنع تحرك المواطنين إلا للضرورة القصوى فقطـ وعند الاضطرار للتحرك لأمر طارئ يجب ارتداء الكمامة والالتزام بإجراءات الوقاية والسلامة.

وأكدت أنها تتابع مع وزارة الداخلية وعبر مباحث كورونا التزام المواطنين باجراءات الوقاية عند التحرك الطارئ وسيتم اتخاذ المقتضى القانوني مع المخالفين.

وأعلنت الصحة مساء أمس الاثنين عن تسجيل 4 إصابات بفيروس كورونا المستجد من مخيم المغازي وسط قطاع غزة، من غير المحجورين في مراكز العزل.

وقال رئيس مركز الإعلام والمعلومات الحكومي سلامة معروف خلال مؤتمر صحفي إن هناك قرار بفرض حظر تجوال تام في كافة محافظات القطاع لمدة 48 ساعة، والذي يشمل مقرات العمل الرسمية والخاصة والمؤسسات التعليمة وإغلاق المساجد والأسواق وصالات الأفراح والنوادي ومنع التجمعات.

وأشار معروف إلى أن وزارة الصحة والطواقم المعنية قامت فور ثبوت الإصابات بإجراءاتها الصحية مع الحالات المكتشفة وفق البروتوكول المعتمد، مؤكدا أنه يجري الآن تحديد مصدر العدوى وكشف خارطة المخالطين للتعامل معها.

هذا وناشد معروف المواطنين بعدم مغادرة منازلهم طيلة 48 ساعة المذكورة ولحين صدور توجيهات جديدة بالخصوص حفاظا على سلامتكم وصحة المجتمع، مطالبا الجميع باتخاذ أقصى درجات الحذر واتباع درجات السلامة.

كما دعا المواطنين ممن يشتبه أعراض تنفسية حادة أو فقدان مستجد لحاستي الشم والتذوق التواصل على الأرقام المجانية 103 لوزارة الصحة أو 109 لوزارة الداخلية.