الاحتلال يعتقل مواطناً من أريحا ومستوطنون يقتحمون قرية في بيت لحم

الضفة المحتلة – مصدر الإخبارية 

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، مواطناً من مدينة أريحا شرق الضفة الغربية المحتلة، كما اقتحم عدد من المستوطنين قرية الولجة غرب بيت لحم، وسط حماية من قوات الاحتلال.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت المدينة فجرا، واعتقلت مواطناً يدعى داهود العجلوني (35 عاما)، بعد مداهمة منزله وتفتيشه.

وفي سياق متصل، اقتحم مستوطنون وتحت حراسة قوات الاحتلال، صباح اليوم الجمعة، قرية الولجة غرب بيت لحم.

وأفاد الناشط الشبابي في القرية إبراهيم عوض الله أن مجموعات من المستوطنين اقتحمت القرية وتمركزت في منطقتي جبل رويسات وعين الهدفة، وقامت بجولة فيهما.

وأشار إلى أن المنطقتين مهددتان بالمصادرة، علما أنه قبل خمس سنوات أعلنت قوات الاحتلال عن قرار “استملاك عسكري” لمنطقة عين الهدفة.

يذكر أن قرية الولجة تتعرض الى هجمة استيطانية منذ سنوات تمثل بهدم عشرات المنازل وإخطار أخرى بالهدم ووقف البناء وتجريف أراضي وأسوار استناديه، لأطماع استيطانية.

ويوم الأربعاء الماضي، شنت قوات الاحتلال حملة اعتقالات طالت عدداً من الشبان في مدن وأنحاء الضفة المحتلة والقدس.

وبحسب وكالة الأنباء الرسمية “وفا” فإن قوات الاحتلال اعتقلت عشرة مواطنين من القدس المحتلة، بينهم 9 من العيسوية، وهم: محمد وليد عبيد، ومحمد مروان عبيد، ومحمود شفيق عبيد، ومحمد موسى درباس، ويزن ابراهيم عبيد، واحمد عايش عبيد، ومحمد غاصب عبيد، ومعتصم حمزة عبيد، ووديع داود عليان، بعد أن داهمت منازلهم وفتشته، وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة الرام شمال القدس صباح اليوم، واعتقلت الشاب شادي أبو غربية.

في نفس الوقت أصيب عدد من المواطنين في قرية فقوعة شرق جنين، بحالات اختناق، جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع، الذي اطلقته قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحامها القرية.

وأكدت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اقتحمت القرية فجرا، وسط إطلاق قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، ما ادى الى اصابة عدد من الشبان بحالات إختناق.

وأشارت المصادر إلى أن قوات الجيش اعتقلت شاباً من قرية مثلث الشهداء جنوب جنين.

ويكرر جيش الاحتلال مسلسل الاعتقالات اليومي للشباب والأطفال والأسرى المحررين في مدن الضفة الغربية ويداهم منازلهم ويقوم بتفتيشها، وينصب الحواجز العسكرية بين المجن والمحافظات.