الاحتلال يشن حملة اعتقالات في أنحاء متفرقة من الضفة والقدس

رام الله – مصدر الإخبارية

شنت قوات الاحتلال صباح اليوم الأربعاء حملة اعتقالات طالت عدداً من الشبان في مدن وأنحاء الضفة المحتلة والقدس.

وبحسب وفا فإن قوات الاحتلال اعتقلت عشرة مواطنين من القدس المحتلة، بينهم 9 من العيسوية، وهم: محمد وليد عبيد، ومحمد مروان عبيد، ومحمود شفيق عبيد، ومحمد موسى درباس، ويزن ابراهيم عبيد، واحمد عايش عبيد، ومحمد غاصب عبيد، ومعتصم حمزة عبيد، ووديع داود عليان، بعد أن داهمت منازلهم وفتشتها.

وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة الرام شمال القدس صباح اليوم، واعتقلت الشاب شادي أبو غربية.

في نفس الوقت أصيب عدد من المواطنين في قرية فقوعة شرق جنين، اليوم الأربعاء، بحالات اختناق، جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع، الذي اطلقته قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحامها القرية.

وأكدت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اقتحمت القرية فجرا، وسط إطلاق قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، ما ادى الى اصابة عدد من الشبان بحالات إختناق.

وأشارت المصادر إلى أن قوات الجيش اعتقلت شاباً من قرية مثلث الشهداء جنوب جنين.

بدوره قال مدير نادي الأسير في جنين منتصر سمور إن قوات الإحتلال اعتقلت الشاب يوسف علي عصعوص ( 34 عاما)، بعد ان داهمت منزل ذويه وفتشته وعبثت بمحتوياته.

على صعيد متصل اعتقلت قوات الجيش، اليوم الأربعاء، اسيرا محررا من ضاحية ذنابة شرق طولكرم.

وذكرت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب موسى صالح الأعرج (30 عاما)، بعد أن داهمت منزله.
اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الثلاثاء، شابا من مدينة طوباس.

وصرح مدير نادي الأسير في محافظة طوباس كمال بني عودة، بأن الاحتلال اعتقل الشاب محمد أيمن شريدة (28 عاما)، على طريق البحر الميت قرب أريحا.

ويوم أمس اعتقلت قوات الجيش ثمانية مواطنين من الضفة، بينهم أحد أشقاء الشهيد أشرف الهلسة.

واعتقلت قوات الجيش من مخيمي العزة وعايدة في بيت لحم الشابين أحمد جلال درويش (19 عاماً)، وأيسر نواف القيسي (19 عاماً)، إضافة إلى مواطنين من بلدة زبوبا في جنين، وهما: قصي عبد الله طالب (17 عاماً)، ومحمد عدنان جرادات (22 عاماً).

ويكرر جيش الاحتلال مسلسل الاعتقالات اليومي للشباب والأطفال والأسرى المحررين في مدن الضفة الغربية ويداهم منازلهم ويقوم بتفتيشها، وينصب الحواجز العسكرية بين المجن والمحافظات.