الصحة بغزة: تسجيل 3 حالات جديدة بـ”كورونا” لعائدين من معبر رفح

غزة – مصدر الإخبارية

أعلنت وزارة الصحة بغزة صباح اليوم الأربعاء عن تسجيل 3 اصابات جديدة بفيروس كورونا في قطاع غزة.

وأوضحت الوزارة في تصريح مقتضب أن الحالات المصابة هي من داخل مراكز الحجر الصحي لعائدين مؤخرا عبر معبر رفح.

ووكانت الصحة بغزة أعلنت أول أمس عن تسجيل 8 اصابات جديدة بفيروس كورونا في قطاع غزة.

وأفادت الوزارة خلال بيان صحفي وصل “مصدر الإخبارية” أن الإصابات من من داخل مراكز الحجر الصحي منهم 5 إصابات عائدة عبر حاجز بيت حانون و 3 إصابات من العائدين عبر معبر رفح مؤخراً.
وبذلك يرتفع عدد الحالات المؤكد إصابتها بالفيروس 94 حالة، شُفي منها 71، وتوفيت حالة واحدة، أما بقية الحالات فهي تخضع للعلاج داخل المراكز المخصصة بالقطاع.

ولفتت الوزارة، إلى أن 2251 مواطنًا لا زالوا يخضعون للحجر الصحي في قطاع غزة.

على صعيد متصل وجهت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة نداء تحذيري من تداعيات خطيرة يمكن أن تحدث إثر أزمة الكهرباء ، وذلك بعد توقف محطة توليد الكهرباء الوحيدة بالقطاع، الأمر الذي سيؤدي إلى انقطاع التيار الكهرباء عن المستشفيات.

وقالت الوزارة على لسان المتحدث باسمها، أشرف القدرة إن انقطاع التيار الكهربائي عن مستشفيات قطاع غزة سيكون له تداعيات خطيرة على حياة الاطفال الخدج في الحضانات ومرضى العنايات المركزة والفشل الكلوي ووقف العمليات الجراحية والولادات القيصرية”.

وحذر القدرة من نتائج كارثية على المرضى بسبب انقطاع التيار الكهربائى لساعات طويلة في أقسام مستشفيات القطاع.

وقال القدرة لـ “مصدر الإخبارية” إن هذ القرار سيكون له تأثير واضح على الأطفال في الحضانات، ومرضى غسيل الكلى والمرضى في العناية المركزة، عدا عن وقف العمليات الجراحية.

وتوقفت محطة توليد الكهرباء الوحيدة في القطاع، بشكل كامل عن العمل أمس الثلاثاء بسبب منع الاحتلال إدخال الوقود للقطاع، رداً على إطلاق البالونات الحارقة تجاه الأراضي المحتلة.

ووفق مسؤول الإعلام في شركة توزيع الكهرباء، فإن توقف محطة التوليد جعل جدول توزيع وصل للكهرباء، من 3 إلى 4 ساعات فقط، والقطع يصل إلى 16 ساعة.