الصحة: 3 حالات وفاة و476 إصابة جديدة بفيروس كورونا و345 حالة تعافٍ

الضفة المحتلة – مصدر الإخبارية

أعلنت وزيرة الصحة الفلسطينية د. مي الكيلة تسجيل 3 حالات وفاة و476 إصابة جديدة بفيروس كورونا و345 حالة تعافٍ جديدة في فلسطين خلال الـ 24 ساعة الأخيرة.

وأضافت الوزيرة الكيلة في تصريح صحفي، اليوم الثلاثاء، أن 3 حالات وفاة جديدة سجلت خلال الـ24 ساعة الأخيرة في يطا بمحافظة الخليل، وبيت فجار بمحافظة بيت لحم، وعبوين بمحافظة رام الله والبيرة.

وتابعت أن الإصابات الجديدة توزعت كما يلي: محافظة الخليل (182)، محافظة نابلس (17)، محافظة بيت لحم (28)، محافظة قلقيلية (13)، محافظة رام الله والبيرة (44)، محافظة جنين (6)، محافظة أريحا والأغوار (12)، محافظة سلفيت (3)، محافظة طولكرم (7)، محافظة القدس (161)، بينها 53 إصابات في الضواحي، قطاع غزة (3).

وأشارت إلى أن حالات التعافي الجديدة سجلت في: محافظة جنين (13)، محافظة قلقيلية (6)، محافظة طولكرم (39)، محافظة أريحا والأغوار (29)، محافظة الخليل (46)، محافظة طوباس (3)، مدينة القدس (209).

وأوضحت وزيرة الصحة الفلسطينية أن نسبة التعافي بلغت 57%، فيما بلغت نسبة الإصابات النشطة 42.4%، وحالات الوفاة 0.6% من مجمل الإصابات المسجلة في فلسطين.

ولفتت وزيرة الصحة إلى وجود 21 مريضاً غرف العناية المكثفة، بينهم 5 مرضى على أجهزة التنفس الاصطناعي.

أعلن مجمع فلسطين الطبي في رام الله صباح الثلاثاء عن وفاة فتاة بفيروس كورونا داخل المجمع بعد وصولها بحالة حرجة الليلة الماضية، وتبين إصابتها بالفيروس عقب وفاتها.

وأوضح رئيس المجمع، الطبيب أحمد البيتاوي، أن فتاة (21 عامًا) من رام الله توفيت متأثرة بإصابتها بفيروس كورونا، وكانت تعاني من مرض مزمن منذ 15 عامًا.

وحول وفاة فتاة بفيروس كورونا في رام الله،  أشار البيتاوي في تصريح لصوت فلسطين الرسمي، إلى أن الفتاة “وصلت المجمع مساء أمس بحالة صحية حرجة للغاية، وكانت تعاني من نقص بالأكسجين وارتفاع بدرجات الحرارة”.

وذكر أن “الصورة الطبقية كشفت وجود تلييف على الرئة، وتم أخذ عينة منها وتبين صباح اليوم إصابتها بفيروس كورونا منذ ثلاثة أيام وكانت تخضع للعلاج بالمنزل”.