“حماس” تعقب على جريمة إعدام الاحتلال لفتاة في جنين

جنين – مصدر الإخبارية

استنكرت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” اعدام قوات الاحتلال الإسرائيلي، للفتاة داليا أحمد سليمان سمودي (23 عامًا)، والتي ارتقت عقب إصابتها برصاص قوات الاحتلال الحي، فجر اليوم في منطقة الجابريات بجنين.

وقالت الحركة في بيان صحفي وصل “مصدر الإخبارية” نسخة عنه، “إن اعدام الاحتلال للشهيدة داليا السمودى من جنين جريمة صهيونية جديدة، وممارسة للارهاب في أبشع صوره”.

وأضافت الحركة “إن جريمة الاحتلال بإطلاق النار تجاه المواطنة داليا السمودي وهي تعد الحليب لطفلها داخل منزلها تستوجب الملاحقة له في كافة المحافل الأممية والدولية، ومعاقبة قادته على جرائمهم بحق أبناء شعبنا”.

وأفادت الصحة في تصريحٍ لها، بأن الشهيدة سمودي كانت أصيبت برصاصة في صدرها، واخترقت الرصاصة الكبد والبنكرياس والشريان الأبهر، وأجريت لها عمليات جراحية وأدخلت إلى العناية المكثفة، إلى أن أُعلن عن استشهادها.

وكانت قوات الاحتلال اقتحمت حي الجابريات وداهمت منزل الأسير المحرر خالد سليمان أبو حسن، واستجوبته بعد تهديده بالاعتقال، ما أدى إلى اندلاع مواجهات عنيفة بين الشبان وقوات الاحتلال التي أطلقت الرصاص والقنابل الصوتية والمسيل للدموع والأعيرة النارية.

وقالت وكالات محلية نقلاً عن مصادر إن الشابة داليا أحمد سودي، أصيبت برصاصة اخترقت الكبد والبنكرياس والشريان الأبهري خلال إطلال النار العشوائي من جنود الاحتلال عقب اقتحامهم منزل الشيخ النائب خالد سليمان في المنطقة.

وقالت إدارة مستشفى جنين الحكومي أن إصابة فتاة من منطقة الجبريات بجنين وصفت بالحرجة جداً.

وأضافت أنه تم إجراء عمليات جراحية للمُصابة وهي الآن داخل غرف العناية المكثفة بحالة خطرة.

يُشار إلى أن مواجهات واسعة اندلعت في المنطقة الواقعة بين مخيم جنين وحي الجابريات وصولا إلى دوار عصفور على المدخل الجنوبي للمدينة تخللها إطلاق نار وقنابل حارقة ومواجهات عنيفة.

كما اقتحمت قوات الاحتلال أيضًا في الحي منزل القيادي في حركة حماس الشيخ خالد الحاج وحققت معه كما النائب خالد سليمان دون اعتقالات.