الكيلة: الحالة الوبائية في فلسطين مستقرة.. وعلينا الالتزام بإجراءات الوقاية

رام الله – مصدر الإخبارية

صرحت وزير الصحة الفلسطينية مي الكيلة صباح اليوم الأربعاء أن الحالة الوبائية في فلسطين مستقرة عند نفس الأرقام والتي تعتبر “عالية” مقارنة بالفترة السابقة، مشيرة إلى عدم وجود زيادة كبرى في عدد إصابات فيروس كورونا حتى الآن.

وقالت الكيلة في حديث لإذاعة صوت فلسطين:” إن المنحنى الوبائي بفلسطين في صعود ولكن بدأ يتسطح وهو منذ 4 أيام بقي هكذا ونتمنى أن يبقى هكذا”، لافتة إلى أن حالة الاستقرار تلك كانت بسبب عيد الأضحى”.

وبينت الكيلة أن وزارة الصحة لا زالت في حالة ترقب للمنحنى الوبائي، منوهة إلى اجتماع للجنة الطوارئ العليا والحكومة يوم أمس من أجل دراسة الأوضاع في الوطن.

وأضافت: “أسعفتنا الحالة الوبائية أن نتخذ مجموعة من القرارات، ولكن هذه القرارات يواكبها تشكيل لجنة للمتابعة الحثيثة وتشديد الرقابة على المنشآت التجارية والعامة من أجل تطبيق البروتوكولات الصحية”.

وشددت وزيرة الصحة على أنه “إذا أردنا أن نرتاح يجب أن يكون هناك التزام كامل من المنشآت التجارية والمواطن والمنشآت العامة في تطبيق كل توصيات وزارة الصحة من حيث بروتوكولات التجنب والوقاية من فيروس كورونا”.

وكانت وزارة الصحة أعلنت مساء أمس عن 2020 وفاة مواطن ومواطنة من محافظة الخليل جراء إصابتهما بفيروس كورونا المستجد.

ونشرت الوزارة في بيان لها قائلة:” وفاة مواطن 68 عاماً من بيت أولا بمحافظة الخليل متأثراً بإصابته بفيروس كورونا، وقد كان يعالج في المستشفى الأهلي بالمحافظة”.

وأفادت الصحة بوفاة مواطنة 57 عاماً من بيت عوا بمحافظة الخليل متأثرة بإصابتها بفيروس كورونا، مشيرة إلى أنها كانت تعاني من فشل كلوي وأمراض مزمنة.