الشرطة الإسرائيلية تعتقل خمسة مشتبه بهم بالبصق على الحجاج المسيحيين

القدس – مصدر الإخبارية

اعتقلت الشرطة الإسرائيلية، الأربعاء، خمسة مشتبه بهم على خلفية البصق على الحجاج المسيحيين في مدينة القدس المحتلة.

وفي التفاصيل، قبضت الشرطة على خمسة متورطين في الحوادث الأخيرة التي شهدتها البلدة القديمة بالقدس، والتي بصق خلالها مصلون يهود على الحجاج المسيحيين.

وبحسب بيان الشرطة، فقد تم احتجاز قاصر وأربعة بالغين، وجاءت الاعتقالات في أعقاب حادثة وقعت خلال احتفالات عيد العرش الثلاثاء، بالإضافة إلى حادثة أخرى حدثت الأربعاء.

وقاد الحاخام ناثان روثمان، شقيق النائب الإسرائيلي سمحا روثمان من الحزب الصهيوني الديني الذي يرأسه وزير المالية بتسلئيل سموتريتش، مجموعة من القاصرين على طريق الحج في القدس.

وبحسب القناة الـ12 العبرية، فإن “أحد القاصرين بصق على سائح مسيحي وتم اعتقاله على الفور واقتياده إلى جهة مجهولة للتحقيق معه”.

كما قُبض على اثنين آخرين من المشتبه بهم بتهمة البصق على صاحب كشك مسيحي في البلدة القديمة بالقدس يوم الأربعاء، والآخرين في حادثة تم تداولها بشكل كبير يوم الثلاثاء، وذلك باستخدام المراقبة عالية التقنية.

فيما واجه حجاج مسيحيون يحملون صليبًا حجاجًا يهودًا على الطريق، واتهمت الشرطة بعض المشتبه بهم بالاعتداء على الحجاج المسيحيين.

وصرّح دورون ترجمان، مفتش الشرطة في منطقة القدس قائلًا: “لن نتسامح مع ظاهرة الكراهية تجاه أي شخص، سواء كان يهودًا أو مسلمين أو مسيحيين في البلدة القديمة وفي أي مكان آخر في القدس”.

وأضاف خلال تصريحاتٍ صحافية: “للأسف نشهد استمرار هذه الظاهرة، عرض الكراهية تجاه المسيحيين في البلدة القديمة في القدس، وذلك بشكل رئيسي من خلال البصق على الأرض عند المرور أمام اليهود المتشددين”.

وأردف: “أولئك الذين يفعلون ذلك، لديهم مشكلة خطيرة، أولاً وقبل كل شيء، في تعليمهم ونظرتهم للعالم واحترامهم للآخرين”.

وغرّد وزير الخارجية الإسرائيلي إيلي كوهين على حسابه بموقع تويتر قائلًا: “أدين ظاهرة البصق القبيحة على المسيحيين وإيذاء أي إنسان بسبب دينه أو معتقده. هذه الظاهرة لا تمثل قِيم اليهودية”.

ولاقى الاعتداء على الحجاج المسيحيين بالبلدة القديمة استهجانًا واسعًا على المستوى الرسمي والشعبي الفلسطيني والعربي والدولي.

أقرأ أيضًا: مشروع قانون الطيبي: تشديد العقوبة على الاضرار بالرموز الدينية