الاحتلال يعتقل تسعة أطفال من تل الرميدة بمدينة الخليل

الخليل – مصدر الإخبارية

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، تسعة أطفال من تل الرميدة بمدينة الخليل في الضفة الغربية المحتلة.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت تسعة أطفال من عائلات: التميمي، ومتعب، وشاهين، تتراوح أعمارهم بين 8 أعوام و13 عاما، أثناء عودتهم من مدارسهم الى منازلهم في حي تل الرميدة.

وبحسب شهود عيان، فقد اقتاد الاحتلال الأطفال المعتقلين إلى جهة مجهولة للتحقيق معهم، ما تسبب بحالةٍ من الذعر والهلع في صفوفهم.

في غضون ذلك، حمّلت عائلات الأطفال المعتقلين الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياتهم وحالتهم النفسية جرّاء ممارساته العنصرية والفاشية.

فيما كثّفت قوات الاحتلال من تواجدها، ونصبت حواجز عسكرية، بمنطقتي جبل الرحمه وتل الرميدة وشارع الشهداء وحي السهلة وفي محيط الحرم الابراهيمي الشريف والبلدة القديمة، بالتزامن مع مسيرة استفزازية للمستوطنين احتفالًا بالأعياد اليهودية.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة، فلسطينيين بعد إصابتهما بالرصاص في مدينة البيرة، وسط الضفة الغربية، حيث وصفت حالة أحدهما بالخطيرة.

وقالت وزارة الصحة، إنّ الهيئة العامة للشؤون المدنية، أبلغتها بإصابة اثنين برصاص الاحتلال الحيّ في البيرة، أحدهما بالبطن وحالته خطيرة، والآخر بأطرافه السفلية وإصابته طفيفة.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال منعت الطواقم الطبية من الوصول إلى المُصابيْن، قبل أن تعتقلهما وتنقلهما إلى داخل المستوطنة.

وأوضحت المصادر أن مجموعة من الشبان أطلقوا النار تجاه مستوطنة “بسجوت” في البيرة، أصيب منهم اثنين، وانسحب الباقين من المكان.

وفي السياق، قالت جمعية الهلال الأحمر، إنها تلقت بلاغًا بإطلاق جيش الاحتلال النار على موطنين في منطقة جبل الطويل، ويوجد عدد من المصابين في المكان.

وأكدت “الهلال الأحمر” على أن جيش الاحتلال منع طواقهما من تقديم الإسعاف للمصابين.

اقرأ أيضاً/ معطى: 3 شهداء فلسطينيين وإصابة إسرائيلي بالضفة والقدس