بدء المحاكمة المدنية لترامب واثنين من أبنائه بنيويورك

دولي – مصدر الإخبارية

من المقرر أن تبدأ اليوم الاثنين، المحاكمة المدنية للرئيس الأمريكي دونالد ترامب واثنين من أبنائه المُتهمين بتضخيم أصولهم العقارية بشكل ملحوظ لسنوات.

ويتهم القضاء الأمريكي ترامب في أربع قضايا مختلفة لم تؤثر بعد في شعبيته لدى القاعدة الجمهورية، حيث يتعين عليه المثول اعتبارًا من 4 آذار/مارس أمام محكمة اتحادية في العاصمة واشنطن.

ويتهم القضاء الأمريكي ترامب بمحاولة قلب نتيجة الانتخابات الرئاسية لعام 2020 التي فاز بها جو بايدن، خلال وجوده بالبيت الأبيض.

وسيكون ترامب بعدها على موعد مع القضاء في ولاية نيويورك بتهمة الاحتيال الضريبي، ثم في فلوريدا بسبب تعامله بإهمال مع وثائق سرية عقب خروجه من الرئاسة الأمريكية.

وصرّح القاضي آرثر إنغورون،قائلًا: إن “ترمب واثنين من أبنائه، هما دونالد جونيور وإريك، ارتكبوا عمليات احتيال مالية متكررة خلال العَقد الأول من القرن الجاري، بتضخيمهم قيمة الأصول المالية والعقارية لشركتهم منظمة ترمب”.

ولفت إلى أن “الوثائق التي قدمتها المدعية العامة تُظهر بوضو تقييمات احتيالية من جانب ترمب لأصول مجموعته التي تضم شركات متنوعة تشمل عقارات سكنية وفنادق فخمة ونوادي غولف وغيرها”.

وبحسب اللائحة الاتهامية، فقد عمد ترامب وابناه إلى تضخيم قيمة هذه الأصول بمليارات الدولارات، بهدف الحصول على قروض بشروط أفضل من البنوك بين عامي 2011 و2021.

ويرى مختصون أن التهم المنسوبة لترامب لن تحول دون تقدم ترمب بأشواط على منافسيه في استطلاعات الرأي للحصول على ترشيح الحزب الجمهوري لانتخابات عام 2024 الرئاسية.

أقرأ أيضًا: ترامب يعد بسحب القوات الأمريكية من عدة دول في هذه الحالة