ترامب يعد بسحب القوات الأمريكية من عدة دول في هذه الحالة

دولي – مصدر الإخبارية

قال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، إنه “سيسحب القوات الأمريكية من عدة دول لا يستفيد منها القطاع الزراعي الأمريكي، حال إعادة انتخابه العام القادم.

تصريحات ترامب جاءت أمام تجمع حاشد لأنصاره في ولاية أيوا، دون تحديد الدول التي يقصدها، مضيفًا: “نحن ننفق مليارات الدولارات على الدفاع العسكري وأشياء أخرى دون الحصول على أي معاملة تفضيلية لمزارعينا. قواتنا تحمي (بلدانهم) ولا نتقاضى رواتبنا تقريبا”.

وتابع ترامب: “ليس من الجيد القيام بذلك، فالكثير منهم يكرهنا ونحن نحميهم، كل هذه القوات ستعود إلى الوطن على الفور، ولن نضيع المال على هذه البلدان”.

ووعد الرئيس الأمريكي السابق بتخفيض أسعار الأسمدة بشكلٍ كبير، وإلغاء جميع مراسيم الإدارة الحالية التي تضر بالمزارعين الأميركيين.

ولفت إلى أن “إنتاج الولايات المتحدة من النفط، سيتجاوز إنتاج روسيا والسعودية مجتمعتين في حال فوزه في الانتخابات الرئاسية المقبلة”.

وأردف: “سنستخرج نفطنا ونبيعه لأوروبا، ونحن مستعدون لأن نكون مستقلين في مجال الطاقة، سنُهيمن على قطاع الطاقة في غضون بضعة أشهر، وسننتج نفطا أكثر من السعودية وروسيا مجتمعتين”.

وختم حديثه: “سنبيع نفطنا وغازنا لأوروبا ونُحقّق ثروة من ذلك”.

وتشير استطلاعات الرأي إلى أن ترامب تقدم بشكل ساحق بالانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري مع 59% من نوايا التصويت مقابل 16%% لديسانتيس، أقرب منافسيه، وفقاً لاستطلاع حديث أجرته NBC News.

ومن ضمن الملفات التي يسعى لإصلاحها، وعد ترامب في حال عودته للسلطة بإصلاح شامل لوزارة العدل، للتحقيق مع كل مدع عام متطرف في أميركا.

وتناول قضية الهجرة، وقال إنه يريد “إغلاق الحدود مع المكسيك وإطلاق أكبر عملية ترحيل في تاريخ البلاد”.

وإضافة إلى الجفاف، وقضية المشردين ومواضيع تخص ولاية كاليفورنيا الكبرى في البلاد، عدا عن استئناف استغلال النفط الذي تم التخلي عنه بسبب الأولوية المعطاة للطاقات المتجددة.

فيما لم يشارك الرئيس السابق في المناظرة الثانية للمرشحين الجمهوريين التي نظمت في كاليفورنيا، واكتفى بحملة في أوساط عمال صناعة السيارات في ميشيغان شمال شرق البلاد.

أقرأ أيضًا: ترامب يهاجم منافسيه الجمهوريين.. ويطلق وعوداً بحال عودته إلى السلطة