ترامب يهاجم منافسيه الجمهوريين.. ويطلق وعوداً بحال عودته إلى السلطة

وكالات – مصدر الإخبارية

هاجم الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب منافسيه الجمهوريين من أجل نيل بطاقة ترشيح الحزب الجمهوري لانتخابات 2024، ووجه هجومه تحديداً إلى حاكم فلوريدا رون ديسانتيس.

وقال ترامب أمام جمهور مؤيد له الجمعة في آناهايم خلال مؤتمر الحزب الجمهوري في كاليفورنيا: “كنت أنا من أعاد اللون الأحمر (لون الجمهوريين) إلى فلوريدا، وليس هو”، في إشارة إلى دي سانتيس. (لون الجمهوريين) وليس هو”.

واستذكر الدعم الذي قدمه له عام 2018 في حملته لنيل منصب حاكم ولاية فلوريدا، وقال ترامب عن خدمته لدي سانيس: “بدوني لكان ميتاً”.

في السياق، وصف ترامب كريس كريستي حاكم ولاية نيوجيرسي السابق بأنه خاسر.

وتقول الاستطلاعات بأن ترامب تقدم بشكل ساحق بالانتخابات التمهيدية للحزب الدمهوري مع 59% من نوايا التصويت مقابل 16%% لديسانتيس، أقرب منافسيه، وفقاً لاستطلاع حديث أجرته NBC News.

ومن ضمن الملفات التي يسعى لإصلاحها، وعد ترامب في حال عودته للسلطة بإصلاح شامل لوزارة العدل، للتحقيق مع كل مدع عام متطرف في أميركا.

وتناول قضية الهجرة، وقال إنه يريد “إغلاق الحدود مع المكسيك وإطلاق أكبر عملية ترحيل في تاريخ البلاد”.

وإضافة إلى الجفاف، وقضية المشردين ومواضيع تخص ولاية كاليفورنيا الكبرى في البلاد، عدا عن استئناف استغلال النفط الذي تم التخلي عنه بسبب الأولوية المعطاة للطاقات المتجددة.

ولم يشارك الرئيس السابق الأربعاء في المناظرة الثانية للمرشحين الجمهوريين التي نظمت في كاليفورنيا، واكتفى بحملة في أوساط عمال صناعة السيارات في ميشيغان شمال شرق البلاد.

اقرأ أيضاً:اتهام مسؤول سابق بهيئة الضرائب الأمريكية بسرقة الإقرارات المالية لترامب