الديمقراطية: الاعتقالات السياسية تُمثّل خدمة مجانية للاحتلال وندعو لوقفها فورًا

غزة  – مصدر الإخبارية

قالت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، الاثنين، إن “الاعتقالات السياسية لكوادر ونشطاء المقاومة الشعبية من قبل الأجهزة الأمنية تُمثّل خدمة مجانية للاحتلال”.

وأضافت خلال بيانٍ صحافي، “اعتقالات أجهزة أمن السلطة تُدلل على أن مفاعيل مسار العقبة – شرم الشيخ الأمني هي التي تتحكم بأداء السلطة وأجهزتها الأمنية”.

ودانت “الديمقراطية” إقدام أجهزة السلطة على اعتقال كوادرها في يعبد وعصيرة القبلية وكل المناضلين، مطالبةً بالإفراج الفوري عنهم.

واستهجنت استمرار اعتقال الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة لكوادرها في بلدة يعبد منذ حوالي شهر ونصف وإخضاعهم للتعذيب والتحقيق القاسي.

وطالبت السلطة وقيادتها بالكف عن ملاحقة واعتقال كوادر الجبهة وكل المناضلين والمقاومين ضد الاحتلال والمنخرطين في فعاليات المقاومة الشعبية ضد الاحتلال وبغض النظر عن انتماءاتهم السياسية.

وأردفت: “شهادات عدد من المناضلين والمعتقلين السياسيين المُفرج عنهم حديثًا من مراكز التحقيق التابعة للسلطة، تؤكد على الوضع الكارثي لهذه المراكز وأساليب التعذيب القاسية الموروثة من الاحتلال”.

وشددت على أن “أساليب أجهزة أمن السلطة في التحقيق تتعارض مع جميع المبادئ الأخلاقية والوطنية، الأمر الذي يستدعي من المؤسسات الحقوقية التدخل والاستماع إلى شهاداتهم”.

ودعت إلى تحريم وتجريم الاعتقال السياسي مهما كان مصدره وبغض النظر عن السلطة التي تمارسه، بسبب الأضرار الجسيمة التي يلحقها بنضال شعبنا ضد الاحتلال، والنسيج الاجتماعي الفلسطيني والجهود المبذولة لإنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية.

أقرأ أيضًا: أجهزة أمن السلطة تعتقل ثلاثة من طلبة جامعة النجاح