أجهزة أمن السلطة تعتقل ثلاثة من طلبة جامعة النجاح

جنين – مصدر الإخبارية

اعتقلت الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة الفلسطينية، الليلة، عددًا من طلبة جامعة النجاح الوطنية.

وأفادت مصادر محلية، بأن “الطلاب المعتقلين هم من مدينة جنين ويدرسون في الجامعة بمدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة”.

وذكر شهود عيان، أن “الأجهزة الأمنية اعتقلت كلًا مِن عمر سلامة ومصعب حنايشة وإبراهيم تركمان، واقتادتهم إلى جهة مجهولة للتحقيق معهم”.

فيما حمّلت عائلات المعتقلين السلطة الفلسطينية وأجهزتها الأمنية المسؤولية الكاملة عن حياة أبنائهم، مطالبين المؤسسات الحقوقية والدولية باتخاذ موقف صارم لوقف سياسة الاعتقالات السياسية.

في سياق متصل، دعت القوى الوطنية والإسلامية أجهزة أمن السلطة الفلسطينية إلى الافراج الفوري عن المعتقلين السياسيين في سجونها كافة حفاظًا على النسيج المجتمعي.

وطالبت “جميع الفصائل والقوى الوطنية والفعاليات الأهلية لإعلاء الصوت المطالب بالإفراج عن المعتقلين السياسيين والضغط على المتنفذين في رئاسة السلطة لتحقيق الأمر، وحماية الوحدة الفلسطينية والنسيج الوطني”.

وأكدت على أن الشعب الفلسطيني يخوض معركة مصيرية مع الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين في ظل اعتداءاتهم على المقدسات الإسلامية والمسيحية لاسيما المسجد الأقصى، ما يتطلب الوحدة الوطنية ودعم صمود شعبنا والمقاومة.

من جانبه دعا الملتقى الوطني الديمقراطي، الأجهزة الأمنية للقيام بدورها في حماية أبناء شعبنا من خلال الانتشار في القرى والبلدات الفلسطينية والتصدي لعصابات المستوطنين، بدلاً من التوغل في الاعتقال السياسي والملاحقات الأمنية.

وقال الملتقى: إن “مواجهة الهجمة الإرهابية الممتدة على طول وعرض الأرض الفلسطينية وبأشكال متعددة واجب وطني وأخلاقي وسياسي وهو أمر ممكن من الناحية العملية والسياسية لمن يحتكم لمصالح الشعب الفلسطيني وإرادته”.

وأشار إلى “وجود حالة من العجز السياسي الفلسطيني والاستسلام المهين لأجندة الاحتلال الإسرائيلي من خلال تجنيد المنظومة الرسمية وأجهزتها وعدم أداءهم واجبهم الأول بحماية حياة وممتلكات الشعب الفلسطيني”.

وأكد على أنه “موقف لا يحتمل ولا يمكن القبول به”. مشدداً على أن “اللحظة السياسية الحالية فارقة ويتوجب على كل وطني وحر أن يواجها بالشجاعة والالتزام الوطني، والتاريخ لن يرحم من تخاذل عن أداء الواجب”.

اقرأ أيضًا/ ي: للمطالبة بإنقاذ حياة أبنائهم.. وقفة لأهالي المعتقلين السياسيين برام الله