الغرفة المشتركة تعلن نيتها إجراء مناورة عسكرية شاملة في غزة

غزة- مصدر الإخبارية

أعلنت الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة الفلسطينية نيتها إجراء مناورة عسكرية جديدة في غزة.

وقالت الغرفة في بيان إنه في إطار الحفاظ على مستوى عالٍ من الجهوزية، أجرت قيادة الغرفة لفصائل المقاومة الفلسطينية جولة استطلاعية وتفقدية لمواقع المقاومة العسكرية ونقاط الرصد المحاذية للسياج الفاصل بين قطاع غزة وأراضينا المحتلة عام 1948م.

وأضافت أنه “قد تم خلال الجولة استطلاع مناطق التماس مع العدو، والاطلاع على سير العمل داخل مواقع المقاومة والاطمئنان على جهوزية المجاهدين ومدى فعالية الإجراءات المتبعة، لا سيما وأن تلك المواقع تمثل نقاط المقاومة المتقدمة داخل منطقة التأمين”.

وفي بيانها، أثنت قيادة الغرفة على يقظة المقاتلين وتفانيهم، ودعتهم إلى رفع مستوى جاهزيتهم مؤكدة بأن هذه الجولة تأتي في إطار رفع الجهوزية والاستعداد لدى فصائل المقاومة، والتي ستتوج بمناورة “الركن الشديد 4” التي ستنفذها الغرفة المشتركة يوم الثلاثاء القادم في ذكرى اندحار العدو عن قطاع غزة.
والغرفة المُشتركة لفصائل المقاومة الفلسطينية أو غرفة العمليات هي غرفة عمليات عسكرية مشتركة تضم الأذرع العسكرية لفصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة باستثناء حركة فتح.

وشُكّلت لأول مرّة في 2006 من أجل الاتحادِ في مواجهة جيش الاحتلال الإسرائيلي خلال الاشتباكات والحروب، وضمت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) وحركة الجهاد الإسلامي، ثم تطورت وتوسعت وتشكَّلت باسمها الحالي رسمياً في 23 تّموز/يوليو 2018 بين 12 جناح عسكري بعد انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة القدس المحتلة والمسجد الأقصى؛ لمواجهة إجراءاته التي كان أبرزها تركيب بوابات إلكترونية في حينه.