الغرفة المشتركة تؤكد أنها في حالة انعقاد دائم للرد على العدوان الهمجي بجنين

جنين-مصدر الإخبارية

أصدرت الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة الفلسطينية بياناً في أعقاب عدوان الاحتلال الإسرائيلي على مخيم جنين فجر اليوم.

وقالت الغرفة في البيان:” نزف إليكم شهداء مخيم جنين الصامد الأبي، والذي يسطر ملحمة جديدة من البطولة والفداء أمام غطرسة الاحتلال البغيض الذي بدأ عدوانه على المخيم تحت جنح الظلام فجر اليوم طامعًا في كسر شوكة جنين البطولة وواهمًا بقدرته على استئصال ثورة ومقاومة أهلنا في جنين وفي الضفة المحتلة”.

وأكدت الغرفة المشتركة في حالة انعقاد دائم لمتابعة العدوان الهمجي على جنين، مشددا على أن المقاومة في كل الساحات لن تسمح للعدو بالتغول على أهلنا في جنين أو الاستفراد بهم.

ودعت كل فصائل المقاومة في جنين ومخيمها للتكاتف وخوض المواجهة بشكل موحد، موجها التحية لأبطال جنين الذين يقفون شامخين عازمين على إذلال العدو وكسر عنجهيته، وتحية لشعبنا المرابط الذي يحتضن المقاومة ويقف في وجه العدوان.

وشددت على أن استمرار العدوان على جنين وسلوك الاحتلال هو ما سيحدد طبيعة رد المقاومة.

كما دعت أبناء شعبنا في كل مدننا وقرانا ومخيماتنا خاصة حول جنين لتفعيل المواجهة مع الاحتلال ومساندة جنين وتلقين العدو دروسًا قاسية ردًا على عدوانه، والمقاومين في كل الساحات للاستعداد للرد على العدوان حال قرر الاحتلال مواصلة جريمته والتمادي في عدوانه.

اقرأ/ي أيضا: سرايا القدس تعلن إطلاق عملية بأس جنين

وأفادت وزارة الصحة بارتقاء 3 شهداء وإصابة 25 آخرين بينهم 7 مصابين بحالة خطيرة بجنين، وشهيد عند كدخل البيرة الشمالي.

وشن جيش الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الاثنين، سلسلة غارات جوية على مدينة جنين ومخيمها شمال الضفة الغربية المحتلة، وسط اقتحام كبير للمدينة، واشتباكات عنيفة مع مقاومين فلسطينيين.

وأعلن الجيش إطلاق عملية عسكرية واسعة النطاق في جنين ومخيمها بمشاركة سلاح الجو الإسرائيلي وقوات برية كبيرة.