البكري يدعو للضغط على الاحتلال لتسليم جثامين الشهداء المحتجزة

رام الله-مصدر الإخبارية

دعا وزير الأوقاف والشؤون الدينية الشيخ حاتم البكري المؤسسات الحقوقية والإنسانية الدولية للضغط على سلطات الاحتلال الإسرائيلي لتسليم جثامين الشهداء المحتجزة في ثلاجاتها وما يسمى “مقابر الأرقام”.

وقال البكري، خلال خطبة صلاة الجمعة، من المسجد الكبير في مدينة جنين، إن: “الاحتلال يواصل احتجاز جثامين شهداء بشكل مناف لكافة الأعراف والمواثيق الدولية والإنسانية”، مؤكدا أن الشعب الفلسطيني سيواصل نضاله حتى إنهاء الاحتلال وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

وشدد على ضرورة تحقيق الوحدة الوطنية وإنها حالة الانقسام، حتى يتمكن شعبنا من التصدي لعدوان الاحتلال المتواصل عليه، مشيرا إلى أهمية الخطاب الديني في دعم القضايا الوطنية، ومواجهة الاحتلال، وإنهاء حالة الانقسام البغيض، وتعزيز الوحدة الوطنية.

اقرأ/ي أيضا: الحركة الأسيرة تدعو لاسترداد جثامين الشهداء المُحتجزة في مقابر الأرقام

وجدد تأكيده على أن الخطاب الديني منسجم مع الرؤية السياسية الوطنية، قائلا: “نرفض أن يكون المنبر للتفرقة والتخوين”.

وأضاف:” فلسطين بأمس الحاجة للدعوة إلى الوحدة ورص الصفوف، لمواجهة مخططات الاحتلال”.

وكان البكري أعلن أمس، خلال لقائه القائم بأعمال محافظ جنين كمال أبو الرب، ولجنة الطوارئ، واللجنة الشعبية لخدمات اللاجئين في مخيم جنين، عن صرف مساعدات لمتضرري عدوان الاحتلال الأخير على مخيم جنين منتصف الأسبوع المقبل.

وأوضح أن الصرف سيتم وفقا لآلية تم وضعها بالاتفاق مع لجنة طوارئ إعمار مخيم جنين، في إطار الحملة التي أطلقتها الأوقاف “شدوا أزرهم” بناءً على توجيهات الرئيس محمود عباس، وتعليمات رئيس الوزراء محمد اشتية، لإغاثة المتضررين في مخيم جنين، إضافة إلى توزيع ألف حقيبة مدرسية.