دعت لفتح تحقيق.. الهيئة المستقلة تُعقّب على تصريحات وزير النقل عاصم سالم

غزة – مصدر الإخبارية

قالت الهيئة المستقلة لحقوق الانسان، الثلاثاء، إنها “تابعت تصريحات وزير النقل والمواصلات عاصم سالم بشأن تعيين ٢٥٠ شخصًا بناءً على اعتبارات مناطقية”.

ورأت الهيئة المستقلة خلال بيانٍ صحافي، أن “تصريحات الوزير عاصم سالم تنطوي على شبهة ارتكاب مخالفات لقانون مكافحة الفساد، وتحديداً جرائم الواسطة والمحسوبية، والمتاجرة بالوظيفة، وإساءة استخدام المنصب”.

وأكدت على أن “ما أقدم عليه وزير النقل ينتهك الحق في تكافؤ الفرص في تولي الوظائف العامة المكفول في القانون الأساسي الفلسطيني، كما يتضمن تمييزًا في التوظيف على أسس جهوية”.

ودعت إلى ضرورة فتح تحقيق جنائي في المخالفات المذكورة، وعلى الجهات الرقابية ذات العلاقة، خاصة ديوان الرقابة وهيئة مكافحة الفساد إجراء تدقيق في التعيينات الجارية في عهد الوزير.

وخلال لقاء مع تجار المركبات في محافظة نابلس قال وزير النقل والمواصلات: “هذه البلد لنا، وأنا ابن هذه البلد، ولا يستطيع أحدٌ المزاودة على أحد”.

وأضاف: “اللي بده يسمع يسمع واللي ما بده يسمع الله لا يجعله سمع، احنا ولاد نابلس وعارفين شو بنعمل في نابلس، أنا يلي عملته في نابلس ما حد عمله، كان فيه مديرية للنقل والمواصلات في نابلس خليتهم أربع مديريات”.

وتابع: “كان من نابلس 10 بشتغلوا في مديرية النقل والمواصلات وعلى عهدي 250 واحد تعينوا من مدينة نابلس، احسبوها عنصرية”.

يُذكر أن عاصم غالب حافظ سالم هو اقتصاديٌ فلسطيني يشغل منذ شهر أبريل/نيسان 2019 منصب وزير وزارة النقل والمواصلات ضمن حكومة محمد اشتية.

كما عمل محاضرًا في جامعة النجاح الوطنية، وترأس جمعية أصدقاء الجامعة، وشغل سابقًا رئاسة نقابة العاملين في الجامعات الفلسطينية.

أقرأ أيضًا: وزارة النقل والمواصلات تُقرر تعديل تسعيرة النقل العام