الأحمد يُعلق على قرار انعقاد المؤتمر العام الثامن لحركة فتح.. ماذا قال؟

رام الله- مصدر الإخبارية

علق عضو اللجنتين التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية والمركزية لحركة فتح عزام الأحمد، على قرار انعقاد المؤتمر العام الثامن لحركة فتح والذي اتخذه المجلس الثوري للحركة خلال دورته الأخيرة.

وأوضح الأحمد لـ”صوت فلسطين” أن “قرار انعقاد المؤتمر الثامن للحركة هو أهم ما خرج به المجلس الثوري بدورته الحالية (..) بعد ما طرح اقتراح الرئيس محمود عباس انتهت الجلسة وأُقر البيان”.

وأكد “نحن أمام ثلاثة شهور واللجنة المركزية بدأت على الفور باتخاذ الإجراءات لاستئناف عمل اللجنة التحضيرية للمؤتمر من أجل إنجازها وأهمها وضع أسماء أعضاء المؤتمر المرشحين للمشاركة وفق النظام الداخلي للحركة”.

وقال: “بالفعل دُعيت اللجنة التحضيرية واللجان المتفرعة عنها، من أجل وضع الخطوات العملية (..) اللجنة التحضيرية هي التي تتولى الموضوع في ظل القرارات التي اتخذها المجلس الثوري وهي مسألة متحركة ستبقى مستمرة إلى أن يعقد المؤتمر”.

وأردف الأحمد أنه “لا بد من أن يتجدد الشباب باستمرار وهذا له انعكاس على عملية استمرار الثورة والنضال في وجه الاحتلال حتى يتم تصفيته وتحقيق الأهداف التي وضعتها حركة فتح منذ انطلاقها”.

وأكد على ضرورة إنهاء الاحتلال الإسرائيلي وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، مشددًا على أهمية تعزيز وضع منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني.

والجمعة الماضية، أعلن المجلس الثوري لحركة “فتح” بالإجماع، موافقته على المقترح المقدم من الرئيس محمود عباس، بعقد المؤتمر العام الثامن للحركة في 17/12/2023.

يأتي ذلك خلال ختام انعقاد الدورة الـ11 للمجلس دورة “الشهيدين اللواء إبراهيم المصري، واللواء قدري أبو بكر”، إذ يواصل المجلس انعقاده الجمعة لليوم الثاني.

اقرأ/ي أيضًا: المؤتمر الثامن لحركة فتح.. آمال معلقة ومشاكل متراكمة تلاحق فرص نجاحه