العالول يؤكد على أهمية عقد المؤتمر الثامن لحركة فتح

رام الله- مصدر الإخبارية

شدد نائب رئيس حركة فتح محمود العالول على أهمية انعقاد المؤتمر الثامن لحركة فتح موضحاً أنه استحقاق مهم للغاية.

ولفت العالول في تصريحات صحفية إلى أن اللجنة التحضيرية خلال الفترة الماضية قامت بالإعداد لعقد المؤتمر، ولكن تعثّرت نتيجة الأوضاع الفلسطينية جرّاء اعتداءات الاحتلال ومستوطنيه.

وقال إنه “بناء على قرار الرئيس أبو مازن، بضرورة عقد المؤتمر بشكل سريع للغاية، من أجل ذلك حُدد موعدًا له في 17 ديسمبر القادم”.

وبين أنه خلال الأيام القادمة سيكون هناك اجتماعات مكثفة للجنة التحضيرية، واللجان المنبثقة عنها، وذلك لاستكمال التحضير لعقد المؤتمر بالموعد المُتّفق عليه.

وأكد نائب رئيس حركة فتح أهمية ترتيب الوضع الداخلي الفلسطيني، والعلاقة مع الشارع، والمواطنين، وذلك لمواجهة مخططات الحكومة الإسرائيلية.

وتابع، “ذاهبون كذلك نحو مؤتمر واسع للشبيبة الفتحاوية من أجل أن تكون في جاهزية أكثر للمشاركة في التصدي للاحتلال ومخططاته”.

وحركة التحرير الوطني الفلسطيني وتعرف باسم حركة فتح، هي حركة فلسطينية، وطنية، علمانية، يسارية، ثورية.

وتعترف الحركة بوجود دولة إسرائيل وبأحقيتها في الوجود على الأراضي التي احتلتها قبل العام 1967م وهي جزء رئيسي من الطيف السياسي الفلسطيني، وثاني أكبر فصيل ممثل في المجلس التشريعي الفلسطيني بعد حركة حماس حسب آخر انتخابات وأكبر فصائل منظمة التحرير الفلسطينية.

بعد عدة عقود من المقاومة المسلحة لإسرائيل، أوقفت الحركة عملها ذلك عام 2007 حين سلم الجناح العسكري للحركة (كتائب شهداء الأقصى) السلاح وأعلنت وقف الهجمات على إسرائيل مقابل عفو إسرائيل عن أعضائها.

وأعلنت انطلاقة حركة فتح في 1 يناير 1965، وتعد من أولى حركات النضال الفلسطيني ضد الاحتلال الإسرائيلي. ارتبطت حركة فتح بقائدها ياسر عرفات حتى وفاته عام 2004.

ومن أبرز حركات الشعب الفلسطيني في الوطن والشتات، حيث لعبت دورا رئيسيا في أحداث أيلول الأسود والحرب الأهلية اللبنانية، كما أنها خاضت محادثات السلام في أوسلو وواشنطن.