الإفراج عن دونالد ترامب بعدما سلّم نفسه لسلطات انفاذ القانون بالولايات المتحدة

دولي – مصدر الإخبارية

أفرجت السلطات الأمريكية، اليوم الجمعة، عن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، بعدما سلّم نفسه لسلطات إنفاذ القانون في مقاطعة فولتون بمدينة أتلانتا بالولايات المتحدة.

ومن المقرر أن يتم التقاط صورته للمرة الأولى على عكس ما جرى في أي من قضاياه الجنائية الأربع المتهم فيها خلال الأسابيع الماضية.

وقال ترامب قبيل تسليم نفسه للسلطات المختصة: “ستكون هذه آخر رسالة بريد إلكتروني أرسلها إليكم قبل دخولي سجن مقاطعة فولتون كرجل بريء”.

وأضاف في رسالته الأخيرة “بحسب أحد القضاة فقد يُسمح بدخول الكاميرات داخل السجن حتى يتم بث اعتقالي الصوري على التلفاز ليراه العالم أجمع”.

وتابع: “يريد الديمقراطيون أن تصبح هذه اللحظة إعلانًا تلفزيونيًا مجانيًا ضدي لتصويري كشرير، بينما يفلت الأشرار الحقيقيون في العاصمة من نزيف بلادنا حتى الجفاف، لكنني مقتنع بنسبة 100٪ أنه سيكون له تأثير معاكس”.

واستطرد: “سيشاهد شعبنا بصدمة ورعب كيف يتم اعتقال الرئيس السابق والمعارض الرئيسي للنظام الحالي بشكل خاطئ في سجن مشهور بالعنف على يد الحزب السياسي الحاكم”.

وأردف ترامب: “سيُظهر المشهد المتلفز الليلة للناخبين مدى استبداد وفساد الديمقراطيين المنتمين إلى جو المحتال” في إشارة للرئيس الحالي جو بايدن.

وزاد: “لكن لا تخطئوا، عندما أدخل السجن ليتم اعتقالي ظلما، لن أرتعد، ولن أشعر بالحزن، سأقف شامخًا وسأبقى حازمًا في مهمتنا لإنقاذ أمريكا”.

وأكمل: “إذا رأيتني على شاشة التلفزيون أثناء اعتقالي الصوري، فلا تنسَ أن الوطنيين مثلك هم مصدر إصراري وشجاعتي وأملي خلال هذه الأوقات المظلمة”.

وختم قائلًا: “نحن،، أنا الآن على وشك الدخول إلى سجن مقاطعة فولتون،، هذه هي كلماتي الأخيرة لك قبل اعتقالي الصوري،، لن أستسلم أبدا لمهمتنا لإنقاذ أمريكا”.

يُذكر أن المحكمة في ولاية جورجيا وجهت إلى ترامب و18 آخرين من مساعديه تُهمًا بالتآمر بهدف إلغاء نتائج الانتخابات عام 2020، وفي حالة إدانته بالتُهم فقد تُواجه عقوبة السجن لعشرين عامًا.

ويعد ترامب 77 عامًا، الرئيس الخامس والأربعين للولايات المتحدة الأمريكية حيث شغل منصبه منذ 2017- 2021 وهو رجل أعمال ينتمي إلى الحزب الجمهوري.

أقرأ أيضًا: دونالد ترامب يغيّر محاميه قبل تسليم نفسه للمحاكمة