دونالد ترامب يغيّر محاميه قبل تسليم نفسه للمحاكمة

وكالات- مصدر الإخبارية:

قبل ساعات من تسليمه المرتقب إلى السلطات في جورجيا، غيّر الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب محاميه الذي يمثله في البلاد، حسبما أفادت عدة وسائل إعلام، اليوم (الخميس).

وبحسب مصادر تحدثت إلى شبكة “سي إن إن”، فإن المحامي الكبير درو فيندلينغ تم استبداله بستيفن سادو، وهو محامٍ من أتلانتا متخصص في جرائم الياقات البيضاء.

ووفقًا لمصدر مقرب من ترامب، لا توجد صلة بين التبادل و”أداء” فيندلينج.

من جانبه، قال سادو في بيان: “لقد تم تعييني لتمثيل الرئيس دونالد ترامب في قضية مقاطعة فولتون، جورجيا، مؤكداً أنه يكن ينبغي توجيه الاتهام إلى الرئيس على الإطلاق”.

وأضاف سادو: إن ترامب بريء من جميع التهم الموجهة إليه. وتابع “نحن نتطلع إلى رفض القضية، أو، إذا لزم الأمر، إلى هيئة محلفين غير متحيزة ومنفتحة تجد أن الرئيس غير مذنب”.

وأشار إلى أن “الملاحقات القضائية التي تهدف إلى تعزيز أو خدمة طموحات المعارضين السياسيين للرئيس ومهنهم ليس لها مكان في نظامنا القضائي”.

ويأتي التحول المفاجئ في التمثيل القانوني بعد أن قام ترامب بتعيين فيندلينج، محامي الدفاع الجنائي البارز، لتولي قضية مقاطعة فولتون في أغسطس 2022.

وقام فيندلينج بعدد من التحركات العدوانية – وغير الناجحة في النهاية – لمحاولة إسقاط الأدلة في القضية ورفضها.

ومن المقرر أن يتم حجز ترامب على خلفية اتهامه بأكثر من اثنتي عشرة تهمة تتعلق بجهود لإلغاء نتائج انتخابات جورجيا لعام 2020، وهي المرة الرابعة هذا العام التي يواجه فيها الرئيس السابق اتهامات جنائية.

اقرأ أيضاً: محاكمة ترامب.. كفالة 200 ألف دولار في قضية التلاعب بانتخابات 2020 بولاية جورجيا