منسق القوى والفصائل في نابلس يؤكد أهمية تفعيل المقاومة الشعبية لمواجهة انتهاكات الاحتلال

نابلس- مصدر الإخبارية

أكد منسّق القوى والفصائل الوطنية في نابلس نصر أبو جيش، على أن ما تتعرّض له البلدات والقرى من هجمات متصاعدة من قبل الجماعات الاستيطانيّة الإرهابيّة يتطلّب تفعيل المقاومة الشّعبيّة في مدينة نابلس وقراها.

ولفت منسق القوى والفصائل في تصريحات صحفية اليوم الإثنين إلى ضرورة التّصدّي لعدوان عصابات المستوطنين، وقطع الطّرق عليهم ومنعهم من الوصول للقرى والبلدات.

وطالب لجان الحماية والمجالس القرويّة في كافّة قرى وبلدات نابلس بأخذ المزيد من الحيطة والحذر، وأن تكون دائما على أهبّة الاستعداد للتّصدّي لعصابات المستوطنين.

وأفادت مصادر محلية أن مستوطنين دهموا، الليلة الماضية، منزلا في بلدة بورين جنوب نابلس، بالحجارة والزجاجات الحارقة.

وقالت المصادر إن مستوطنين هاجموا منزل أم أيمن صوفان على أطراف بلدة بورين.

ولفتت إلى أنهم استهدفوه بالزجاجات الحارقة، الأمر الذي أدى إلى اشتعال النار في خلايا لتربية النحل، والحاق أضرار في نوافذ المنزل.

وتنشر لكم شبكة مصدر الإخبارية حصاد الأحداث والتطورات الميدانية التي شهدتها مدن الضفة والقدس المحتلتين ليلة الأحد – الاثنين.

وتنوعت الأحداث المُسجلة خلال الساعات الماضية ما بين اعتقالات ودهم ومواجهات شهدتها بين الشبان وقوات الاحتلال في مدن الضفة والقدس.

وأفاد مصادر محلية، بأن “قوات الاحتلال اعتقلت رئيس مجلس طلبة جامعة بيرزيت السابق يحيى القاروط عقب دهم منزله في مدينة طولكرم”.

كما اعتقل الاحتلال خمسة شبان من قرية مراح رباح في بيت لحم وهم خليل قاسم الشيخ وأنور أحمد الشيخ ومهدي طه الشيخ ومراد محمود الشيخ وأحمد علي الشيخ.

وطالت الاعتقالات الأسير المحرر قتيبة خليفة عقب اقتحام منزله في بلدة العبيدية شرق بيت لحم، وتخريب محتوياته.

وفي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب أحمد الجعبة عقب اقتحام منزله في مدينة الخليل وتخريب محتوياته قبل الانسحاب منه بالتزامن مع اندلاع مواجهات مع الشبان رفضًا لاقتحام المدينة واعتقال شُبانها.

نابلس
أفادت مصادر محلية، باستهداف قوات الاحتلال بالأكواع محلية الصنع، عقب توغلها في بلدة عزون واعتلاء أسطح منازل المواطنين.

فيما شرع الاحتلال في استجواب المواطنين ميدانيًا، ما تسبب بحالةٍ من الهلع في صفوف النساء والأطفال وكِبار السن.

وعقب دهم بلدة عزون، أغلقت قوات الاحتلال حاجز حوارة بشكل كامل ومنعت مركبة إسعاف من المرور مما عرّض حياة أحد المواطنين للخطر.

وتسبب اغلاق الحاجز في أزمة مرورية خانقة بالمكان، ما اضطر بأصحاب المركبات إلى سلوك طرقٍ وعرة للوصول لمنازلهم مما عرّض حياتهم للخطر.

فيما أقدم مجموعةٌ من المستوطنين على إلقاء الزجاجات الحارقة على منزل تعود ملكيته لعائلة صوفان في قرية بورين جنوب نابلس.

القدس
اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال الإسرائيلي عقب اقتحام حي كفر عقب شمال مدينة القدس المحتلة.

وفي التفاصيل، أفادت مصادر فلسطينية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت “الحي” وشرعت في إطلاق وابل من قنابل الغاز المسيل للدموع تجاه المواطنين ومنازلهم.

وتزامن اندلاع المواجهات في كفر عقب، باقتحام الاحتلال بلدة العيساوية، ودهم عدد من منازل المواطنين الفلسطينيين وتخريب محتوياتها.